«حزب الله» أجّل الاحتفال بذكرى التحرير إلى الاثنين
أعلن «حزب الله» في بيان أمس تأجيل الاحتفال بيوم المقاومة والتحرير، من الأحد 25 أيار إلى الاثنين 26 منه، في المكان المحدد سابقاً (ملعب الراية ــــ الصفير) عند الساعة السادسة مساءً.
وفي سياق متصل، تتواصل التحضيرات في النبطية ومنطقتها، لإحياء مراسم «عيد المقاومة والتحرير». وفي هذا الإطار، أنجز القسم الإعلامي في المنطقة الثانية في «حزب الله» كل الاستعدادات للمناسبة، حيث سيقام مهرجان شعبي حاشد اليوم في مدينة النبطية ــــ موقف فخرالدين، الذي أقيمت في باحته منصة كبيرة لإلقاء الكلمات، ووضعت آلاف الكراسي البلاستيكية، وأحيط المكان بصور عملاقة لقادة المقاومة وشهدائها، ورفعت صورة ضخمة مقابل مكان الاحتفال للأمين العام لـ«حزب الله» السيد حسن نصر الله.
كذلك ازدانت شوارع النبطية وساحاتها ومداخل القرى والبلدات بالأعلام اللبنانية ورايات «حزب الله» والسرايا اللبنانية لمقاومة الاحتلال، ورفعت اليافطات التي كتب على بعضها: «لبنان الواحد قهر العدوان وانتصر»، و«دماء الشهداء مهر الوطن والحرية» و«25 أيار: لبنان كله مقاومة».
وتعم القرى والبلدات الاحتفالات المتنوعة احتفاءً بالمناسبة، وسيرفع العلم اللبناني ظهر يوم الأحد المقبل على قلعة الشقيف، في احتفال يرعاه نائب رئيس التيار الوطني الحر اللواء عصام أبو جمرا.

«الكورنيش مش للمتاريس»

دعا مركز الخيام لتأهيل ضحايا التعذيب إلى المشاركة في إطلاق بالونات المحبة وتوزيع الورود في كورنيش المزرعة رفضاً للحرب والطائفية تحت عنوان: «الكورنيش مش للمتاريس، والمطلوب الاعتذار ومعاقبة مرتكبي الانتهاكات»، وذلك يوم الثلاثاء عند الساعة الحادية عشرة قبل الظهر.

الحرائق التهمت أحراج راشيا الفخار

شب حريق بعد ظهر أمس، وسط منطقة حرجية إلى الغرب من بلدة راشيا الفخار، وأتت النيران على عشرات الدونمات من أشجار السنديان والملول، ما استدعى تدخل فرق الإطفاء التابعة لمركز الدفاع المدني في راشيا الفخار، ساندتها عناصر من الجيش اللبناني والكتيبة الهندية العاملة في قوات «اليونيفيل»، كما استنفرت البلدية عناصرها والأهالي حيث لاقت عمليات الإطفاء صعوبات بسبب وعورة المنطقة، وتعذّر وصول سيارات الإطفاء إلى مسافة قريبة. ويعدّ هذا الحريق الأول من نوعه هذا الموسم، وكانت المنطقة قد شهدت العام الفائت عدداً من الحرائق قضت على آلاف الأشجار الحرجية.