السيّد يدعو ميرزا وصقر إلى تحرير المعتقلين
رأى اللواء الركن جميل السيّد أن التسوية التي توصّل إليها القادة اللبنانيون، والكلمات التي أعقبتها، «وبينها كلمة النائب سعد الحريري حول بلسمة الجراح وطيْ صفحة الماضي، تشكل مناسبة فورية لإعادة الاعتبار والثقة إلى ملف التحقيق في جريمة اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري، لكون تلك التسوية تؤدي عملياً إلى تحرير القضاء اللبناني من الضغوط التي وقع فيها نتيجة التجاذبات السياسيّة في هذا الملف خلال الفترة السابقة». ودعا «السيّد كُلاً من مدعي عام التمييز، القاضي سعيد ميرزا، والمحقق العدلي القاضي صقر صقر، إلى تحكيم ضميرهما المهني انطلاقاً من وقائع التحقيق وحدها دون سواها، وبالتالي بتّ مصير المعتقلين بصورّة فورية، ممّن أثبت التحقيق وخلاصات اللجنة الدولية، براءتهم من الافتراءات التي سببت اعتقالهم في السابق، وذلك بعيداً عن التجاذبات السياسية التي أسقطتها التسوية، والتي كانت تعوق قرارهما في الماضي».

شطّب نفسه تحت جسر الكولا

شوهد أشخاص بحالة السكر الظاهر في محلة الكولا، وعند حضور دورية لقوى الأمن لتوقيفهم شطّب أحدهم (و. م.) نفسه بآلة حادة. أوقف الشبان وأودعوا فصيلة الرملة البيضاء.

مفرقعات تخيف المواطنين في وطى المصيطبة

سمع مواطنون أول من أمس دوياً يشبه إطلاق النار في محلة وطى المصيطبة، قرب محطة الزهيري، فاتصلوا بغرفة عمليات قوى الأمن الداخلي للإبلاغ عنه. وعندما حضرت دورية الشرطة إلى المكان تبين لها أن أشخاصاً رموا المفرقعات قرب مبنى تلفزيون الجديد.

بحث التشكيلات القضائيّة ابتداءً من الشهر المقبل

قرر مجلس القضاء الأعلى يوم أمس عقد جلسات طويلة ابتداءً من مطلع الشهر المقبل للتحضير لمشروع التشكيلات القضائية انطلاقاً من المعايير التي كان قد اعتمدها في التشكيلات القضائية السابقة التي لم تبصر النور. وسيقترح المجلس تشكيلات جديدة، لأن عدداً كبيراً من المراكز ستشغر خلال الأشهر المقبلة من العام الجاري بسبب إحالة عدد كبير من القضاة إلى التقاعد، بينهم رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس صندوق تعاضد القضاة ورئيسا محكمتي الاستئناف في بيروت وجبل لبنان القاضيان جهاد الوادي وصلاح مخيبر ورئيس غرفة في محكمة التمييز القاضي عفيف شمس الدين ورئيس التفتيش القضائي القاضي محمد عويضة والنائب العام المالي القاضي خليل رحال والنائب العام الاستئنافي في البقاع القاضي عبد الله بيطار، إضافة إلى عدد كبير من القضاة الآخرين.

شجارات في بيروت تنهيها قوى الأمن

خلال اليومين الماضيين وقعت إشكالات متفرقة، لكن محدودة، في عدد من أحياء بيروت. ففي محلة الكولا تحت الجسر حصل عراك بين شبان وحضرت دورية من قوى الأمن إلى المكان وأوقف المتشاجرون ونقلوا إلى فصيلة الرملة البيضاء لاستكمال التحقيق معهم. وفي محلة الحمراء نزلة السارولا تشاجر عدد من الأشخاص لأسباب مجهولة. حضرت دورية لقوى الأمن ونقلت الجميع إلى فصيلة ميناء الحصن لإجراء التحقيق. وفي وسط بيروت الـ«صيفي فيلاج»، شارع كنيسة الأرمن، حصل تلاسن مع أحد العمال السوريين، وعولج بعد حضور الشرطة.
(الأخبار، وطنية)