«تيار التوحيد» يشيّع عبد الخالق
شيع «تيار التوحيد اللبناني» أمين التعبئة في التيار غازي عبد الخالق، الذي توفي إثر سكتة قلبية، في مأتم حاشد في بلدته مجدلبعنا، بحضور رئيس التيار الوزير السابق وئام وهاب، الوزيرين السابقين محمود عبد الخالق وفايز شكر، ومنفذ عام الغرب في الحزب السوري القومي الاجتماعي حسام العسراوي، وحشد من مشايخ الطائفة الدرزية وأهالي الجبل.
وبعد كلمات تأبينية تحدث وهاب فقال: «رحلت يا غازي قبل أن تشهد بعد يومين الانتقال من مرحلة إلى مرحلة ساهمت أنت فيها. مرحلة ستشهد انفراجاً مع انتخاب العماد ميشال سليمان رئيساً للجمهورية بعد سنوات عصيبة، وتفتح المجال أمام فترة هدوء تناقش خلالها كل القضايا الخلافية، ومنها اتفاق الطائف الذي لم يعد قابلاً للحياة». وأضاف: «وفي الجبل يا غازي لن يكون هناك احتكام للسلاح كما أردت. والسلاح في الجبل لن يكون حلاً بل هو ضد العدو الإسرائيلي وللحفاظ على وحدة لبنان وعروبته».

تأسيس نقابة المعالجين والمحللين النفسيين

أعلنت «نقابة المعالجين والمحللين النفسيين» عن حصولها، بتاريخ 5 أيار 2008، على ترخيص من وزارة العمل، وذلك في قرار حمل الرقم 1 / 41 ونُشر في الجريدة الرسميّة.
وكانت الهيئة التأسيسيّة قد ضمّت كلاً من: د. ليلى شيخاني، د. نجاة إبراهيم، د. إلهام شعراني، د. لينا بيضون والأستاذ جورج سكّر. وتعقد النقابة الجديدة جمعيّة عموميّة في التاسعة من صباح اليوم، في مدرسة راهبات الفرانسيسكان في منطقة المتحف.