السنيورة إلى عمّان
تردد أن الرئيس فؤاد السنيورة سينتقل للإقامة في عمّان حيث سيتولى إدارة البنك العربي وأعمالاً أخرى تخص مجموعة الحريري، على أن يُرشَّح في وقت لاحق لتولي منصب بارز في البنك الدولي. كما تقرر أن ينتقل بعض مستشاريه إلى العمل في مؤسسات وإدارات عامة وخاصة خارج السرايا الكبيرة.

تغيير شامل

قال قياديون في الحزب التقدمي الاشتراكي إن النائب وليد جنبلاط قرّر تغيير كامل طاقمه الوزاري في الحكومة المقبلة، وإنه ينوي إدخال عناصر جديدة، علماً بأنه قال أمام مقرّبين منه إنه سيقبل بتولي الأمير طلال أرسلان حقيبة وزارية أو منصباً وزارياً من دون حقيبة.

ممنوع الاعتصام يوم الانتخاب

تتخذ شرطة مجلس النوّاب تدابير مشدّدة في محيط المجلس يوم غد، ولهذه الأسباب لم تُمنح بعض جمعيّات المجتمع المدني رخصة للاعتصام في ساحة النجمة، لكن اتحاد الشباب الديموقراطي لا يزال ينتظر ردّ شرطة المجلس على طلبه لأنها «لم تبحثه بعد»، رغم أنه (الشباب الديموقراطي) قدّم علماً وخبراً لمحافظ بيروت الذي لا يحق له قانوناً رفضه. وكان من اللافت إحالة المحافظ العلم والخبر إلى شرطة مجلس النوّاب التي لا يحقّ لها قانوناً البحث في هذا الموضوع، كذلك لفت تقديم هذه الجمعيّات طلبها إلى قيادة الجيش أيضاً.

الأجواء المفتوحة

يجري العمل على إنشاء عدة شركات طيران خاصة في إطار برنامج يهدف إلى إلغاء احتكار الميدل إيست للأجواء في كثير من الخطوط، وتبيّن أن شخصيات بارزة سبق أن أنجزت الأوراق الخاصة بشركاتها قبل بضعة أسابيع.

عودة «جمعيّة المشاريع»

بعد انقطاع طويل عن إصدار البيانات الإعلاميّة، عادت جمعيّة المشاريع الخيريّة الإسلاميّة إلى إصدار بياناتٍ، لترحّب باتفاق الدوحة وبانتخاب العماد ميشال سليمان وهو «الذي استطاع ببعد نظره وحنكته وصبره وحسن تدبيره أن يُنقذ البلاد ويشكّل صمام أمان للوطن في حفظ أمنه واستقراره» كما جاء في بيان الجمعيّة يوم أمس.