قباني أوفد مهندسين لمعاينة مهنية الهرمل
أوفد وزير التربية والتعليم العالي، خالد قباني، مهندسين من الوحدة الهندسية في الوزارة إلى المدرسة المهنية الفندقية الرسمية في الهرمل للكشف على الأضرار التي لحقت بالبناء المدرسي والتجهيزات وغرف التدريس نتيجة وضع أصابع ديناميت في المبنى المذكور، ما أدّى إلى أضرار كبيرة في البناء والتجهيزات. ووجه قباني كتاباً إلى النيابة العامة الاستئنافية في البقاع للتحقيق في هذا الاعتداء وملاحقة الفاعلين والكشف عن هوياتهم واتخاذ الإجراءات القضائية اللازمة لإحالتهم إلى المحاكم المختصة لمعاقبتهم. كذلك طلب قباني إلى الأجهزة الأمنية القيام بالتحقيقات اللازمة وتوفير الأمن للمدارس ومنع التعديات عليها.

تأجيل الامتحانات المقرّرة اليوم في «اللبنانية»

أعلن رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور زهير شكر تأجيل الامتحانات التي كانت مقررة اليوم الاثنين في مختلف وحدات وفروع الجامعة اللبنانية إلى موعد لاحق يحدده عميد الوحدة المعنية، لمناسبة الاحتفالات بانتخاب رئيس الجمهورية وعيد التحرير.

«الدين والانتخابات الأميركية» في AUB

يحاضر الدكتور مورين فيلدر، عن «الدين والانتخابات الأميركية 2008»، بدعوة من مركز الأمير الوليد بن طلال ومركز الأبحاث الأميركية، السادسة من مساء اليوم، في مبنى وست هول. كذلك ينظم مركز الدراسات العربية والشرق أوسطية في الجامعة محاضرة عن «الجريمة والعقاب»، الخامسة مساءً، في المبنى نفسه.

«إنجاز» تخرّج طلاب المدارس في بعلبك

خرّجت جمعية «إنجاز لبنان» طلاب المرحلة الثانوية في المدارس الرسمية والخاصة في بعلبك، الذين شاركوا في دورات التدريب والتأهيل على العمل لتحسين نوعية حياة الشباب. وألقت نادين ناصر الدين كلمة «إنجاز»، فتحدثت عن «بداية انطلاقة الجمعية منذ سبع سنوات في مناطق عدة من لبنان»، معتبرة «أن الهدف منها كان اختيار الشباب الذين هم رواد المستقبل». وقالت: «اعتمدنا في رسالتنا على كل نفس معطاءة، فبادرنا إلى العمل على تحسين نوعية حياة الشباب، فكنا المتطوعين لنقل الرسالة من خلال تقديم حصص إنجاز حيث لاحظنا حاجة ملحة لدى الطالب للتعبير عن ذاته وإطلاق العنان لأحلامه». وجرى توزيع الشهادات على الطلاب المشاركين في الدورات التدريبية.
(وطنية)