اعتصام ضد التشويش الخلوي في الخيام
نفّذ عدد من رؤساء بلديات منطقتي مرجعيون وحاصبيا اعتصاماً أمام مقر بلدية الخيام، احتجاجاً على التشويش المستمر على شبكتي الهاتف الخلوي، ما يكبّدهم أعباءً مادية مضاعفة، ويهدر أوقاتهم ويتلف أعصابهم. وجاءت الخطوة بعد اجتماع في مبنى بلدية الخيام، لمناقشة قضية التشويش المستمر على شبكة الاتصالات الخلوية منذ أكثر من عام. وأصدر المجتمعون بياناً جاء فيه: «تتعرض شبكة الاتصالات الخلوية في منطقة مرجعيون ـــــ حاصبيا لتشويش مستمر مداه اليومي 24 ساعة متواصلة. إن كل اتصالاتنا الخلوية شبه مقطوعة وكل اتصال يجب علينا تكراره مراراً دون طائل، مما يكلفنا كمشتركين أموالاً إضافية وهدراً للوقت وتأثيراً سلبياً يطال كل مصالحنا التجارية والاقتصادية في المنطقة».
وأعطى المجتمعون الذين نفذوا اعتصاماً أمام مقر بلدية الخيام، «مهلة زمنية لا تتعدى العشرة أيام، لحل الإشكال، على أن يلي ذلك إيقاف المحطات في مناطقنا وبالتالي إلغاء هذه الخدمات».

نشاطات ذكرى المقاومة والتحرير

احتفل «حزب الله» بالذكرى الثامنة لعيد المقاومة والتحرير في عدد من المناطق اللبنانيّة.
ففي بلدة عرمتى، أكّد وزير العمل طراد حمادة «أنّه لولا المقاومة وسلاحها ما استطعنا ان نبني اقتصادنا ويصبح لدينا حكومات». أماّ في الهرمل، فقد أقام بعض من مقاتلي الحزب وسرايا المقاومة عرضاً عسكريّاً.
من جهةٍ ثانية، ينظّم مكتب العقيدة والثقافة المركزي في حركة أمل أمسية شعريّة يحييها الشعراء حسن المصري وطارق ناصر الدين وجورج شكور، الخامسة والنصف عصر اليوم في قاعة المحاضرات في ثانويّة الشهيد حسن قصير ـ طريق المطار.