حراسة جمهوريّة
بناءً على أوامر من الرئيس ميشال سليمان، ومن خلال قائد الحرس الجمهوري، تقرّر سحب عدد كبير من عناصر الحرس الذين ظلّوا مع الرئيس إميل لحود ويتوزّعون بين منزله في بعبدات، ومنزله في اليرزة. وقد أثارت الخطوة اعتراض الرئيس السابق، علماً بأن سليمان قال إنه يطبّق القانون الذي يسمح لرئيس جمهورية سابق بالحصول على 18 عسكرياً فقط.

القبض على قوّاتي

ألقى جهاز أمني رسمي القبض على المواطن ش. ن. الذي ينتمي إلى القوات اللبنانية، وقد اعترف أثناء التحقيق معه بأنّه تسلّم أسلحة وقنبلة يدوية من مسؤولين قواتيّين في منطقة متنيّة ساحليّة لاستخدامها في حال حصول إشكالات أمنيّة. وكانت مصادر رسمية قد أكدت لـ«الأخبار» أن التوقيف لم يحدث على أساس سياسي، بل صودف أن الموقوف ينتمي إلى القوات اللبنانية.

دور إلياس المر

تساءلت إحدى الشخصيات المعارضة عن سبب إحجام وسائل الإعلام والسياسيين المعارضين عن التطرّق إلى دور الوزير إلياس المر في إعداد ملف شبكة الاتصالات السلكية الخاصة بالمقاومة، الذي أدّى إلى إصدار الحكومة أحد القرارين الشهيرين، والذي عارضه كلّ من الرئيس فؤاد السنيورة والوزيرين طارق متري وخالد قباني، قبل أن يخضعوا للتهديد الجنبلاطي بالانسحاب من الحكومة.

رسائل تسوية

كشف الرئيس فؤاد السنيورة قبيل بدء جلسات التفاوض في قطر، لأميرها الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، عن رسالة تبلّغها من أحد قادة المعارضة يطلب فيها اتفاقاً سريعاً معه. وقد أبلغ الأمير محتوى الرسالة لمسؤولين في سوريا وفي المعارضة اللبنانية.

فيتو

كشف مرجع سابق كبير عن طلبه من عاصمة إقليميّة وضع فيتو على حصول أحد المقرّبين السابقين منه على وزارة سياديّة في الحكومة الجديدة.