زحلة ــ نقولا أبو رجيليتمكنت مفرزة زحلة القضائية من توقيف ثلاثة أشخاص يشتبه في قيامهم، في أوقات مختلفة، بسرقة منازل ومحال تجارية بواسطة الكسر والخلع. وقد عُرِض الموقوفون مع المضبوطات في مبنى المفرزة (قصر عدل زحلة) بحضور النائب العام الاستئنافي في البقاع القاضي عبد الله البيطار، وآمر المفرزة المقدم ماهر الحلبي. وتحدّثت المعلومات الأمنية عن أن التحقيق في سرقة سوبر ماركت يملكها نقولا السيقلي في محلة حوش الأمراء بواسطة الكسر والخلع يوم 16/3/2008، أدى إلى دهم منزل في زحلة يسكنه نزيه م. (35 عاماً)، حيث ضبط بداخله جزء من المسروقات. وبالتحقيق معه اعترف بقيامه بالسرقة، وسلّمت المضبوطات إلى صاحبها الذي قال لـ«الأخبار» إن قسماً كبيراً من الأغراض المسروقة أعيد إليه قبل أن يتمكن المشتبه فيه من تصريفه.
وبموجب تحقيق آخر، أوقِف جوني أ. (30 عاماً) الذي اعترف بأنه أقدم يوم 27/3/2008 على دخول منزل إيلي زغيب في بلدة أبلح بواسطة الكسر والخلع، وسرق من داخله بندقيّتَي صيد ورشاشين حربيين مع ذخائرهما ومسدساً ومصاغاً ذهبياً، قبل بيعها لأشخاص في منطقة زحلة. وعلى ضوء ذلك، ضُبِطَت المسروقات في منازل أربعة أشخاص أخضعوا للتحقيق، واعترفوا بشرائهم الأسلحة المضبوطة من جوني المذكور، وبعدم علمهم المسبق بأنها مسروقة. وقد استُبقوا قيد التوقيف للتثبّت من صحة أقوالهم. وإثر توافر معلومات عن وجود أغراض منزلية وأسلحة صيد داخل منزل يسكنه عبدو ف. (32 عاماً)، ولدى تفتيش إحدى غرف المنزل، عثر على أربع بنادق صيد وأغراض منزلية مختلفة تبيّن أنها سرقت من منزل الدكتور جورج سمعان في بلدة حوش حالا يوم 14/3/2008. وبالتحقيق مع عبدو، اعترف بارتكاب السرقة مع شخص آخر (لم يُكشف عن هويته لضرورات التحقيق)، يجري العمل لتوقيفه.
الجدير ذكره أن التوقيفات والمداهمات حصلت على مدى أسبوع، وليس هناك أي علاقة أو معرفة بين الموقوفين الذين يشتبه في قيامهم بجرائمهم بشكل منفصل. ولا تزال التحقيقات جارية لكشف إمكان وجود أشخاص آخرين اشتركوا في عمليات السرقة. وقد أشارت النيابة العامة الاستئنافية في البقاع بتسليم المسروقات إلى أصحابها والتأكد من مشروعية الأسلحة المضبوطة وقانونية امتلاكها.