3 جرحى في قنبلة عنقودية في زلّايا
أدى انفجار قنبلة عنقودية من مخلّفات العدوان الإسرائيلي على لبنان في تموز 2006 في بلدة زلّايا في البقاع الغربي إلى إصابة ثلاثة مواطنين بجروح متوسطة وطفيفة خلال قيامهم بأعمال زراعية في أرضهم على ضفاف مجرى نهر الليطاني. وتم نقل المصابين إلى مستشفى «الشيخ راغب حرب» في النبطية للمعالجة.

جمعيات أهلية تحيي ذكرى سكاف في بيروت

لمناسبة الذكرى السنوية الـ30 لاعتقال الأسير المناضل يحيى سكاف واستشهاد المناضلة دلال المغربي، يقام غداً في بيروت لقاء وطني تضامني للمطالبة بإطلاق الأسرى اللبنانيين والعرب في الخامسة من بعد ظهر غد في قصر الأونيسكو ــ بيروت، بدعوة من حركة الوفاء للأرض والإنسان، لجنة الأسير يحيى سكاف، لجنة الأسير سمير القنطار، ندوة العمل الوطني، تجمع شباب بيروت، شبيبة الشهيد جورج حاوي، رابطة أبناء بيروت، اتحاد بيروت الكرامة، تكتل الجمعيات الأهلية اللبنانية، تيار المقاومة اللبناني، جمعية الشباب العربي، الهيئة الوطنية لمقاومة التطبيع، المؤتمر الدائم لمناهضة الغزو الثقافي الصهيوني، بيت المرأة الجنوبي ولجنة حقوق المرأة اللبنانية.
ويتضمن اللقاء كلمات لعدد من الشخصيات السياسية، ويختتم بتحية فنية للأسرى والمعتقلين، يقدمها الفنان وسام حمادة.
تجدر الإشارة إلى أن اللقاء كان مقرراً في وقت سابق في قاعة مركز توفيق طبارة، لكن تهديدات أمنية للقيّمين على المركز حالت دون انعقاده.

«مؤسسة التعاون» تعلن خطتها اليوم

بحضور عدد من المؤسسات المحلية العاملة في الوسط الفلسطيني، تعقد مؤسسة التعاون اليوم مؤتمراً في فندق كراون بلازا في منطقة الحمرا في بيروت، للإعلان عن خطتها الاستراتيجية لدعم الشعب الفلسطيني ومسيرته التنموية في قطاعات رئيسية تشمل: التعليم، الثقافة والفنون، والتنمية الاقتصادية والمجتمعية. وقطاعات فرعية تشمل الصحة، القانون والمناصرة، الزراعة والبيئة، والطوارئ والمساعدات الإنسانية. كما سيتم عرض خطة مؤسسة التعاون الاستراتيجية للأعوام 2008-2010، والتي تشمل أهدافاً ونتائج محددة متوخاة في قطاعات عمل المؤسسة الرئيسية الثلاثة.
تجدر الإشارة إلى أن مؤسّسة «التّعاون» هي مؤسّسة خيريّة مستقلّة، مسجّلة في جنيف. أسّستها عام 1983 مجموعة من رجال الأعمال والمفكّرين الفلسطينيّين والعرب البارزين.

يوم صحي في الهرمل لـ«عطاء بلا حدود»

نظمت جمعيّة عطاء بلا حدود، بالتعاون مع بلدية الهرمل، يوماً صحياً مجانياً قدمت خلاله الخدمات الصحية المختلفة لأكثر من خمسمئة مريض من أبناء المنطقة، شملت أمراض القلب والسكري والكوليسترول والضغط والأسنان وطب الأطفال والأمراض النسائية والأعصاب والمسالك البولية وأمراض الجلد، إضافة إلى تقديم الأدوية مجاناً لكل مريض والتي ناهزت كلفتها سبعة ملايين ليرة لبنانية.
رئيس الهيئة الإدارية للجمعية الدكتور طلال حمود أشار إلى أن جهود الجمعية ونشاطاتها من تمويل أعضائها وشركات الأدوية وبعض الخيّرين، منوّهاً بكل الأيادي البيضاء التي تدعم الجمعية، معلناً إطلاق برنامج «الدواء لكل محتاج» بالتعاون مع الصيادلة والأطباء في كل المناطق.
وفي ختام اليوم الصحي، شكر مسؤول لجنة الإعلام في بلدية الهرمل جمعية عطاء بلا حدود ودعا كل الجمعيات الخيرية إلى أن تحذو حذوها في تقديم العون والمساعدة الصحية لأبناء المنطقة.