وفاة سجين في مستشفى الحياةتوفي الموقوف نبيل سقيرق (مواليد 1956)، أول من أمس، في غرفة العناية الفائقة بمستشفى الحياة، نتيجة توقف عمل القلب. وتجدر الإشارة إلى أن المتوفى كان قد نُقِل إلى المستشفى المذكور يوم 11/2/2008.

توقيف مشتبه في نشله سيدة مسنّة
أوقفت دورية من مخفر فرن الشباك محمود س. بعدما لاحقه عدد من سكان الحي المجاور لكنيسة السيدة في فرن الشباك، إثر الاشتباه فيه بنشل حقيبة سيدة مسنّة كانت مارة في المنطقة. وخلال المطاردة، رمى المشتبه فيه الحقيبة التي تمكّنت صاحبتها من استعادتها ولم تحضر إلى المخفر للادّعاء.

«مهارات» تدعو إلى إلغاء وزارة الإعلام
ضمن برنامج أفكار ــ2 المموّل من الاتحاد الأوروبي، وبإدارة مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية، عقدت مؤسسة «مهارات» بالتعاون مع «المؤسسة العربية للصورة» لقاءً بعنوان «نحو قوانين جديدة للإعلام»، في حضور عدد من الصحافيين وممثّلين عن منظمات أهلية ومؤسسات حقوقية.
شدد المشاركون على «ضرورة إلغاء وزارة الإعلام، وخاصة أن الوزارة تخص دائماً طرفاً سياسياً». ورأوا أن «ثمة تعابير مطاطة جداً في قانون الإعلام، مثل عبارات: كل ما يمس العيش المشترك أو يهدد السلم الأهلي، إذ إن الضرورة الإعلامية تقتضي تحديد هذه التعابير، لأنها فضفاضة وتعوق الحرية الإعلامية».
وطالبوا بتأليف «إطار نقابي إعلامي موحّد، على غرار الصحافيين الاقتصاديين أو المصوّرين الصحافيين، لأن نقابة المحررين باتت نادياً للمحظيين».

سرقة أدوات صحية
ادّعى أنطوان ر. أمام مخفر فرن الشباك أن مجهولاً دخل، بواسطة الكسر والخلع، مستودعه الكائن في الطبقة السفلية من مبنى غانم في فرن الشباك، وسرق من داخله أدوات صحية وجهاز حاسوب، قدّرت قيمتها بنحو خمسة آلاف دولار.

سُكر بصفة أمنية
ادّعى ثلاثة أشخاص يستقلون سيارة مرسيدس لونها أبيض وتبدو عليهم علائم السكر، أنهم رجال أمن، أمام عدد من المواطنين الموجودين في منطقة البوار، قرب كنيسة مار تقلا، ثم تركوا السيارة في المكان وفروا إلى جهة مجهولة.

فرّ من سيارة الفصيلة
إثر حصول خلاف بين نورمن د. وأفراد عائلة اتهمت الأول بخطف ابنتها في منطقة برج حمود، حضرت دورية من فرع المعلومات وأخرى من فصيلة برج حمود وأوقفتا نورمن، ونقل في سيارة الفصيلة. وبعد انطلاق الدورية، قفز الموقوف من السيارة محاولاً الفرار، فتمكّنت دورية «المعلومات» من توقيفه مجدداً.
وإثر تجمهر عدد من الشبان محاولين مساعدة الموقوف على الفرار مجدداً، أطلق أحد أفراد «المعلومات» النار في الهواء لتفريقهم. وبعدما سيق نورمن إلى مركز الفصيلة، تبين وجود مذكرة إلقاء قبض بحقه صادرة عن الهيئة الاتهامية في جبل لبنان بجرم سلب بقوة السلاح.
(الأخبار)