باشرت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، اعتباراً من يوم أمس، إطلاق دوريات انضباط من مكتب الأمن العسكري في فرع المعلومات، مهمتها مراقبة انضباط أفراد قوى الأمن الداخلي ومراقبة أعمالهم وتصرفاتهم أثناء الخدمة وخارجها. وسيشمل نطاق عمل هذه الدوريات كل الأراضي اللبنانية. وكان مقرراً لهذه الخطوة أن تبصر النور قبل أكثر من شهرين، عندما أصدر المدير العام لقوى الأمن الداخلي مذكرة فصل فيها عدداً من ضباط شعبة التحقيق والتفتيش ورتبائها ومجنديها إلى فرع المعلومات، لكي يكون بمقدور مكتب الأمن العسكري في «المعلومات» القيام بواجبه.وقد أعلنت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي، أمس، أنها لجأت «إلى تطوير عمل دوريات الانضباط لتفعيل أداء عناصرها، والوصول إلى أفضل النتائج، بعدما تعدّدت أنواع مخالفات قواعد الانضباط العام التي يرتكبها عناصر هذه القوى من مختلف الرتب، والتي تتفاوت بين استغلال الوظيفة والإهمال وعدم الجدّية في تنفيذ المهمات ومخالفة الهندام، إضافةً إلى تصرفات تسيء إلى سمعة المؤسسة وهيبتها بشكل عام».
ورأت المديرية أن لهذه التصرفات «تأثيراً سلبياً على مصداقية قوى الأمن وصورتها»، مما حدا بالمدير العام إلى إصدار «مذكرة خدمة كلّف فيها فرع المعلومات إطلاق دوريات انضباط باللباس العسكري لمراقبة عناصر قوى الأمن الداخلي».
وذكرت المديرية في بيان صادر عنها أمس، أنه جرى إفهام عناصر هذه الدوريات بضرورة التحلي بأعلى درجات الانضباط والجدية والحزم في التصرف مع العناصر المخالفة، وعدم تجاوز التراتبية العسكرية».
(الأخبار)