تحليق سوري
قال شهود عيان وأمنيون في البقاع إن مقاتلات حربية سورية حلقت طوال ما قبل ظهر أمس فوق الحدود اللبنانية شمالي سهل البقاع الشرقي. وأوضحوا أن التحليق السوري هو الأول من نوعه منذ سنوات فوق تخوم الحدود، ويأتي بالتزامن مع المناورة العسكرية والمدنية الأضخم في الكيان الإسرائيلي ليظهر مدى الاستنفار العسكري السوري غير المعلن.

خلافات أكثريّة

تبيّن من المتابعات الأمنية والسياسية أن الإشكالات الداخلية والتشابك بالعصي والأيدي التي حصلت أكثر من مرة في صفوف تيار سياسي وشعبي موالٍ في صيدا لم تكن فردية، بل تعكس خلافات بين مراكز القوى والنفوذ داخل التيار. كما تبيّن أنّ الإشكالات جاءت بعد تقليص صلاحيات بعض المسؤولين لحساب آخرين تربطهم علاقات قوية مع مركزية التيار.

وجهاء العائلة ضدّ المفتي

اتسع الخلاف بين مفتي عكّار الشيخ أسامة الرفاعي وعدد كبير من مشايخ وعلماء دين ووجهاء داخل عائلته، على خلفية ما عدّوه إساءة للعائلة التي أدّت طوال العقود الماضية دوراً محورياً في المجالين الديني والاجتماعي. ووصل الخلاف إلى حدّ رفع معه عدد كبير من وجهاء العائلة أعلام «حزب الله» وأمينه العام السيّد حسن نصر الله في منازلهم، ردّاً على الخطاب التعبوي للمفتي الرفاعي البعيد عن نهج الاعتدال الذي اشتهر به مشايخ آل الرفاعي تاريخياً، والذي يسير في اتجاهه المعاكس المفتي الحالي.


سماحة لم يدعَ

جاءنا من المستشار الإعلامي للنائب ميشال المر ميشال الشويري الرد الآتي: «ورد في الصفحة الثانية من جريدتكم الموقرة بتاريخ الثلاثاء 8/4/2008 خبر تحت عنوان «المر يصارح أنصاره». وبما أن السطر الأخير من الخبر غير صحيح وقد تم دسّه على صحيفتكم المحترمة وقد جاء فيه: «إن الأستاذ سلمان سماحة المسؤول السابق في القوات اللبنانية قد دُعي وسيكون حاضراً»، وبما أن الحقيقة هي أن الأحزاب والفعاليات السياسية لم تُدع للاجتماع بل اقتصرت الدعوة على المجالس المحلية وعلى الهيئات الأهلية، لذلك نتمنى على حضرتكم تصحيح الخبر».