السيد: قدّمت للقضاء اللبناني وللجنة التحقيق وثائق تدين ميليس
تعليقاً على المعلومات الصحافية المتضاربة بشأن قضية اختفاء الشاهد المشتبه فيه محمد زهير الصديق، أكد اللواء الركن جميل السيد «أن المذكور كان طيلة مدة إقامته في فرنسا تحت المراقبة الأمنية الرسمية، لكنه لم يكن تحت الإقامة الجبرية، على الرغم من وجود مذكرة توقيف لبنانية بحقه بناءً لتوصية من لجنة (القاضي ديتليف) ميليس عام 2005. أما عدم استرداده فسببه تقصير من القضاء اللبناني وعدم استعانته بالأمم المتحدة لإلزام فرنسا بتسليمه وفقاً للقرار 1636».
أما بالنسبة لما ذكرته صحيفة «السياسة» الكويتية عن اتصال زهير الصديق بها لتأكيد وجوده في أوروبا في مكان سري، وتعرضه لثلاث محاولات اغتيال، فقد اتهم السيد صحيفة «السياسة» بأنها، ومحمد زهير الصديق «حلقة واحدة في تضليل التحقيق، بحيث إن شهادة الزور للصدّيق عام 2005، جاءت مطابقة للرواية المركبة التي نشرتها صحيفة «السياسة» الكويتية في شباط 2005، بعد مرور أقل من أسبوعين على جريمة اغتيال الرئيس رفيق الحريري».
وتعليقاً على تشكيك القاضي ديتليف ميليس بصحة ما ذكره السيد عن المفاوضات السرية التي جرت معه، رأى السيد «أن وقائع تلك المفاوضات، ولا سيما إقناع سوريا بتقديم ضحية للتحقيق تتم على إثرها تسوية حبية معها، هي وقائع مثبتة بموجب وثائق وتسجيلات قدمها اللواء السيد رسمياً إلى لجنة التحقيق الدولية والقضاء اللبناني». وقال السيد إنه لولا ذلك، «لما تجرأ على إدراجها في مذكرة رسمية إلى مجلس الأمن، متحملاً كامل المسؤولية القانونية والأخلاقية عنها، علماً بأن تلك المذكرة قد أرسلت إلى الأمين العام الأمم المتحدة، وإلى رئيس مجلس الأمن وأعضائه بالبريد الإلكتروني عبر مكتب وكيله المحامي أكرم عازوري في بيروت بتاريخ 4/4/2008، لا بأية وسيلة أخرى كما حاول البعض التشويش زوراً».

وفاة شاب وجرح خمسة بحوادث سير

أُبلِغت القوى الأمنية أول من أمس بعدد من حوادث السير التي أدّت إلى وفاة شاب وإصابة خمسة بجراح. فعلى أوتوستراد صيدا ـــ صور صدمت سيارة مجهولة الشاب عباس بعلبكي (1981)، مما أدى إلى وفاته، ولاذ سائق السيارة بالفرار. وفي بلدة القليعة الجنوبية، اصطدمت سيارتا رنا رمضان وشربل ضاهر، مما أدى إلى إصابة رنا بجروح ورضوض استدعت نقلها إلى مستشفى مرجعيون الحكومي للمعالجة. وفي بلدة قرطبا، انحرفت سيارة يقودها الياس حرب عن الطريق، مما أدى إلى إصابة داغر داغر الذي كان برفقته بجروح، ونُقِل إلى مستشفى الروم للمعالجة. وفي بلدة الخيارة البقاعية، صدمت شاحنة صغيرة يوسف خلف فأصيب بكسر في رجله، فنقل إلى مستشفى الهلال الأحمر الفلسطيني في بر الياس. وأصيب ملحم الياس وسيدة الياس بجروح ورضوض نتيجة اصطدام السيارة التي كانا يستقلانها بسيارة يقودها شادي الصغبيني على أوتوستراد نهر الكلب. ونُقل المصابان إلى مستشفى أبو جودة حيث استقرت حالتهما الصحية.
(الأخبار، وطنية)