6 مسلّحين لسلب محلّ خضردخل ستة مسلّحين مقنّعين، يستقلون سيارة نوع هوندا CRV، محلاً لبيع الخضر في محلة الزلقا، وسلبوا العامل العراقي فيه مبلغ مليون وخمسمئة ألف ليرة بعدما أبرحوه ضرباً.

حارس السجن خلف القضبان
أشار القضاء بتوقيف الدركي ن. ع. رهن التحقيق بعد الادّعاء عليه بجرم إعطاء شيك من دون رصيد. يُشار إلى أن الدركي المذكور هو أحد عناصر حماية سجن رومية ــ مبنى الموقوفين.

... وتوقيف مجنّد فقد مسدّسه
ادعّى أمام فصيلة الحدث المجنّد الممددة خدماته إ. أ. (خدمته مفرزة طوارئ المطار) أن مسدسه الأميري نوع سميث أند ويسن فُقِد من درج طاولة الكومبيوتر في منزله، حيث وضعه قبل يومين من فقدانه. وقد أشار القضاء إلى توقيف المجند وتسطير بلاغ بحث وتحرّ عن المسدس.

«رأيت في رومية ما لم أكن أتوقّع رؤيته»
«من غير المسموح لنا أن نقع تحت وطأة فكرة الاعتياد على التناسي والصمت والإهمال والتغاضي وعدم قيامنا بما هو مطلوب منا ضمن الإمكانات المتوافرة لنا». قال المرشد العام للسجون في لبنان الأب إيلي نصر خلال حفل عشاء تكريمي في حريصا لرئيس مؤسسة الاخوة العالمية للسجون رونالد نيكل ورئيس مؤسسة الاخوة الكندية للسجون جاك كيرفين ومنسق مؤسسة الاخوة العلمانية للسجون في الشرق الأوسط روي موجللي، بحضور القاضيين جوزف صفير وروكز رزق وقائد سرية السجون المركزية العقيد الياس سعاده والوزيرة السابقة ليلى الصلح حمادة ولفيف من كهنة وراهبات المرشدية العامة للسجون والمرشدية الإنجيلية.
قال نيكل خلال اللقاء: «أتذكر زيارتي لسجن رومية مع الأب نصر، وهناك رأيت في السجن ما لم أكن أتوقع رؤيته وفوجئت بأن السجناء هم أناس عاديون ويصبح الفرق بسيطاً بيننا بعد الاستماع إلى قضاياهم. وبالرغم من الفروق في المستوى الاجتماعي والثقافي، فإن السجن مرآة تكبر وضع المجتمع ولا فرق بالتالي بين السجين العادي والمواطن». وختم نيكل متسائلاً: «هل العدالة تتم دائماً عن طريق القصاص؟ إن العدالة يجب أن تكون إعادة تأهيل ومصالحة، وخصوصاً أن الجريمة تترعرع في السجن».

نفي سرقة بلدية كيفون
ورد في عدد «الأخبار» الصادر يوم الخميس 10 نيسان 2008 خبر يتعلّق بسرقة مستودع يعود لبلدية كيفون، في مقال تحت عنوان «سرقات بأكثر من 200 ألف دولار في يوم واحد». وتجدر الإشارة إلى أن محرّر الخبر كان قد جمع المعلومات الواردة في النصّ من تقارير أمنية رسمية، إلا أن بلدية كيفون أفادت أمس في رسالة من رئيسها محمد أحمد داغر، بأن الخبر عار من الصحّة.
(الأخبار، وطنية)