مقتل فتى ببندقية صيد
قتل الفتى هاني صوان (مواليد 1993) في بلدة بريتال، بعدما أصيب بطلق ناري في عينه اليمنى من بندقية صيد، وعلمت «الأخبار» من مصدر أمني أن الطبيب الشرعي أشار إلى أن الطلق الناري اخترق العين من الأعلى إلى الأسفل. وقد أحيل ملف الحادثة على الشرطة القضائية. وكان الفتى هاني المقيم في بيروت قد دعا أصدقاءه لقضاء عطلة الأسبوع في منزل جده في بريتال.

توقيف مطلوب متعدد الشبهات

أوقفت دورية من مفرزة طوارئ زحلة فجر أول من أمس سيارة من نوع «هوندا أكورد» زرقاء اللون يقودها ق. ح من بلدة علي النهري، للاشتباه بها، حيث تبيّن أنها مسروقة، وقد اعترف المشتبه به بأنها تعود إلى أخيه ع .ح الذي اعترف بعد إحضاره بأنه اشتراها من المدعو زكي م. وتمكّنت دورية من فصيلة رياق في قوى الأمن الداخلي من القبض على زكي، بعدما تبين أنه مطلوب بعدة مذكرات عدلية (قتل ـ تفجير ـ إرهاب ـ حيازة أعتدة عسكريـة ـ ومحاولة قتل ـ إطلاق نار وتخريب ومخالفة أنظمة سير) ولا يزال التحقيق مستمراً مع الموقوفين الثلاثة.

ختم التحقيق في ملف أحداث مار مخايل

ختم قاضي التحقيق العسكري الأول رشيد مزهر تحقيقاته في ملف أحداث مار مخايل ـــ الشياح وأحال الملف على مفوض الحكومة لدى المحكمة العسكرية القاضي جان فهد لإبداء المطالعة في الأساس. من جهة ثانية، وبصفته محققاً عدلياً في ملف اغتيال القضاة الأربعة، استمع القاضي مزهر إلى إفادة شاهدين في القضية.

لا خلاف بين «اللبنانية ــ السويسرية» و«فجر الخليج»

بعد صدور حكم بإلزام شركتي «اللبنانية ــ السويسرية» و«فجر الخليج» دفع تعويض لمتضرّرة من حادث سير وقدره 120 ألف دولار، وبعد نشر «الأخبار» أجزاء من الحكم جاءنا من الشركة التوضيح الآتي: «1- إن الحكم موضوع المقال لم يُصَر إلى إبلاغه إلى الشركة اللبنانية السويسرية للضمان وفقاً للأصول وبالتالي، فهي تحتفظ بحقها باتخاذ أي إجراء مناسب في ما خصّ النتيجة التي يزعم أن المحكمة توصّلت إليها. وخاصة أن الحكم المذكور صادر عن القاضي المنفرد، وهو قابل لطرق الطعن كافّة، وهو بالتالي غير نهائي. 2- إن الشركة اللبنانية السويسرية للضمان تؤكد عدم وجود أي خلاف بينها وبين شركة «فجر الخليج» بل هي على تعاون دائم معها أكان في هذه القضية أم غيرها. 3- لم تتهرّب الشركة اللبنانية السويسرية للضمان من مسؤولياتها تجاه الحادث وبالفعل فقد تحمّلت كلفة العلاج الأولية للمصابة، وتعهّدت دفع التعويض المناسب عند توجّبه، على أن يكون هذا التعويض متوافقاً مع الحالة الصحية للمصابة، ومحتسباً على أسس علمية وقانونية صحيحة».

شاوول وخشان وحمود لم يتبلّغوا

أرجأ قاضي التحقيق في بيروت ماجد مزيحم إلى الثالث عشر من أيار النظر في دعوى النائب العماد ميشال عون ضد الصحافيين في صحيفة «المستقبل» بول شاوول، فارس خشان، وهاني حمود في جرم القدح والذم، وذلك لتكرار إبلاغ الجهة المدعى عليها التي لم تتبلغ موعد جلسة اليوم.