نواة قوّة ثالثةتعيد بعض القوى فرز نفسها وفقاً لأولويّات انتخابيّة تحسّباً للانتخابات النيابيّة المقبلة. وتطال هذه الحركة نوّاباً وشخصيّات من فريقي الثامن والرابع عشر من آذار، باتت لديهم اعتراضات على سياسة حلفائهم أو مخاوف من عدم حجز مقعد نيابي لهم. ومن المُتوقَّع أن تتطوّر هذه الحركة نحو تأليف قوّة ثالثة تكسر الاستقطاب الحاد بين الكتلتين الكبريين.

بين الأيديولوجيا والممارسة
ساد اللقاء بين قياديّين في حزب الله وحزب التحرير عتب متبادل. وأشارت مصادر المجتمعين إلى أن «التحرير» عتب على حزب الله لرفعه من شأن المقاومة على حساب الموقف الاسلامي المبدئي، بينما كان لحزب الله أكثر من عتب على «التحرير» لتعامله مع الحزب كما يجري التعامل مع القوى السياسية الاخرى، إضافة الى الابتعاد عن الرؤية السياسية للصراع في لبنان والمنطقة، مقابل الغرق في الفكر الأيديولوجي.


وعود نفطيّة
يَعدُ مسؤولون في تيار المستقبل سائقي الأجرة والباصات في عكار بأجر شهري يبلغ 500 دولار لمواجهة ارتفاع أسعار المحروقات، ومنع السوريين لتهريب المازوت عبر الحدود الشماليّة.


اللاجئون العراقيّون
نقل متابعون لشؤون اللاجئين العراقيين في لبنان اهتمام بعض مسؤولي الأكثرية النيابية أخيراً بالإحصاءات المتعلقة باللاجئين، وبلقاء بعضهم، وتوفير بعض فرص العمل لهم.


تحويل خط الطيران
قالت شخصية معارضة إنّ متنفّذين في الحكومة اشتروا أراضي واسعة في بيروت بأسعار منخفضة جداً لا يمكن بناء مبانٍ مرتفعة فيها لوقوعها تحت خطوط الطيران المدني. وتؤكد الشخصية سعي هؤلاء إلى تغيير خطوط الطيران الحالية لإطلاق ورش بناء على هذه الاراضي للاستفادة من الأسعار الجديدة.