إطلاق نار وأعمال صبيانيّة
أُطلقت نار من أسلحة رشاشة وأحرقت صورة ضخمة لمرجع كبير خلال الإشكال الذي وقع بين مناصرين لتنظيمين محليين معارضين في إحدى قرى منطقة الزهراني في الجنوب. ووضعت قيادتا التنظيمين الإشكال في إطار فردي، إذ لم تجدا دوافع سياسية أو خلافات جوهرية، وجلّ ما في الأمر أنه مجرد أعمال صبيانية.


حصار رخص سلاح على «الكتائب»

يشكو أحد المسؤولين الكتائبيّين من أن حزبه يُعاني صعوبة في الحصول على رخص سلاح لحرّاس مركزه الرئيسي في الصيفي، رغم أن هذه الرخص توزّع شمالاً ويميناً على «حلفائنا في 14 آذار».


الحكيم مشغول بمفاجآت الجنرال

يعاني رئيس الهيئة التنفيذيّة للقوّات اللبنانيّة، سمير جعجع، ضغط عمل يستهلك وقته، فلا يعود قادراً على لقاء الصحافيين، بسبب المفاجآت اليوميّة لرئيس التيّار الوطني الحرّ النائب ميشال عون، حسب ما يقول أحد المقرّبين من جعجع.


لا جبهة... بل تحالف لا يُحرج أحداً

صرف فريق سياسي النظر عن فكرة تقضي بإقامة جبهة يكون لها برنامج سياسي موحد، وذلك بعدما تبيّن له استحالة ضم كل شخصياته في هذه الجبهة نتيجة بروز مواقف تستبعد هذه الشخصية أو تلك، بحجة أنها ليست وازنة سياسياً، أو ليست ذات تمثيل واسع في الشارع، فضلاً عن إبداء بعض أركان هذا الفريق رأياً لا يرى موجباً لتأليف جبهة، وأن الصيغة التحالفية المعمول بها حالياً تبقى الأفضل والأمثل للمرحلة ولا تسبب إحراجاً لأيّ طرف مع شارعه.