مذكّرة تفاهم بطريركيّة
يتوقع النائب إبراهيم كنعان أن تثمر الجهود المشتركة التي يبذلها مع المطران بولس مطر ورقة عمل جدية وشاملة لكل المسائل التي وقع الخلاف عليها بين النائب ميشال عون والوزير السابق سليمان فرنجيّة والبطريرك الماروني نصر الله صفير، لتكون بمثابة «مذكرة تفاهم» جديدة ترسي التوافق ضمن التنوّع بين كل المرجعيات السياسية المارونية والصرح البطريركي، بعد أن يجري تعميمها على الجميع من دون استثناء.

المرّ حليفاً رغم الإصرار المعاكس

رأت شخصية معارضة أنّ انفصال النائب ميشال المرّ عن كتلة التغيير والإصلاح لا يعني الفراق السياسي أو الانتخابي، وأكدت أنّ المرّ لم ولن يكون جزءاً من 14 آذار، و«هو لن يكون عضواً لدى أيّ طرف في النزاع الحاصل». كما تشدّد الشخصية على وجود قنوات اتصال سالكة مع النائب المتني «رغم وجود نواب معارضين مصرّين على قطع العلاقة نهائياً معه».

موفد ليبي في البقاع

أفاد متابعون في البقاع أن موفداً ليبياً زار المنطقة، قادماً من دمشق منذ فترة زمنية قصيرة، وعقد اجتماعاً بعيداً عن الأضواء والإعلام مع حركة سياسية حديثة العهد ــ كانت عسكرية في الماضي ــ وتلقّت دعماً مالياً ليبيّاً خلال الحرب الأهلية اللبنانية. وأضاف هؤلاء أن الاجتماع عقد في بلدة كبرى في البقاع الأوسط بحضور عدد من مسؤولي الحركة التي تعد على ضفاف الموالاة في الوقت الراهن مع بعض الخلافات في وجهات النظر.

دعوى قوّاتيّة

يستعد فريق من محامي القوات اللبنانية لإقامة دعوى على رئيس تكتل التغيير والإصلاح النائب العماد ميشال عون بجرم التشهير السياسي المبطّن، وإطلاق الاتهامات القانونية في موضوع المقبرة المفترضة في حالات، للإيحاء بوقوف ميليشيا القوات وراءها خلال زمن الحرب الأهلية.