كشف “عصابة قتل وسلب مسلح”
تمكنت دورية من المديرية العامة لأمن الدولة من كشف «عصابة نفذت عمليات قتل وسطو وسلب بقوة السلاح في مناطق المتن وكسروان وجبيل والبقاع، بالإضافة إلى جرائم المخدرات». وقال بيان للمديرية إنه لدى تطويق مشتبه فيهما كانا في أحد المنتجعات السياحية في المعاملتين، حصل تبادل لإطلاق النار، وما لبث «أن أطلق ف.م. النار على نفسه». وتمكنت الدورية من توقيف الآخر وهو أ.س. فيما ضبط عدد من القنابل اليدوية التي كانا يحملانها. وفيما قال البيان إن الموقوف أ.س. اعترف بعملية قتل ناصر فخر الدين في الدكوانة بتاريخ 31/10/2007 مع شريكه، فإنه خلا من الإشارة إلى الحالة الصحية للمشتبه فيه الآخر.

تعميم صورة لفتى مفقود

أعادت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تعميم الرسم الشمسي للفتى المفقود علي عثمان أيوب (مواليد 1991/ لبناني). وكان أيوب قد غادر منزل ذويه الكائن في محلة المنكوبين ــ طرابلس بتاريخ 12/3/2008 إلى جهة مجهولة، ولم يعد حتى تاريخه. لمن يعرف عنه شيئاً، يرجى الحضور أو الاتصال بمركز مفرزة طرابلس القضائية على الرقمين: 441527/06 أو 423039/06.

وقوع فتاة من الطابق الرابع

نقلت المواطنة الإثيوبية تيرونا شارقاصا شاكا (مواليد 1983) إلى مستشفى السان لويس في جونية إثر سقوطها من شرفة المنزل الذي تعمل فيه ببلدة بلونة وإصابتها بكسر في ظهرها.

السيد: لن أنجرّ إلى الرد على شتائم الحريري

نقلت الوكالة المركزية عن بيان للمكتب الإعلامي للواء جميل السيد قوله إن الأخير يؤكد عدم انجراره «للرد على الشتائم التي حفل بها بيان مكتب النائب سعد الحريري، وخاصة أن قضيته هي مع القضاء اللبناني، وأن بياناته تركز على مخالفات وفضائح التحقيق». وطلب البيان من فريق السلطة الارتفاع بمستوى نظرته إلى جريمة الاغتيال بما يليق بالرئيس الشهيد وأن لا يصرّ على استثمارها للانتقام السياسي والتحريض الشعبي الرخيص».

الضباط والصدّيق في حضرة ولش

رأى وزير العدل شارل رزق بعد استقباله مساعد وزيرة الخارجية الأميركية ديفيد ولش يوم أمس أن توقيف الضباط الأربعة هو جزء من التحقيق الدولي، وخصوصاً أنه «حصل بناءً على توصية من رئيس لجنة التحقيق الدولية، ولم يلغها أحد». وبشأن اختفاء الصديق، حصر رزق الموضوع بالسلطات الفرنسية، موضحاً أنه سبق للمدعي العام التمييزي أن أرسل طلبي استرداد للسلطات الفرنسية بحق الصديق. أما بخصوص المحكمة الدولية، فأبدى رزق استعداده للموافقة على طلب تمديد عمل لجنة التحقيق الدولية، على أن يتلازم ذلك مع تسلم القاضي بلمار مهامه مدعياً عاماً للمحكمة.
(الأخبار، وطنية، مركزية)