سليم علاء الديناجتمع مجلس طلاب الفرع الأول في معهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية بناءً على دعوة مدير الفرع الدكتور أكرم قانصوه بحضور 12 عضواً من أصل 21 لانتخاب الهيئة الإدارية المنبثقة من المجلس.
وقد شهد المعهد حراسة أمنية مشددة تجلت بدخول عناصر من قوى الأمن الداخلي وفرقة الفهود بأسلحتهم إلى داخل الحرم، تحسباً لأي إشكال قد يقع، لكن اليوم الانتخابي مر هادئاً.
وبعد مقاطعة حركة أمل للجلسة، فاز تحالف تكتل المسرح وحزب الله بحقائب الهيئة التي توزعت على الشكل الآتي: سامر قبيسي (رئيساً)، جاد حكواتي (نائباً للرئيس)، مروى سعد (أمينة للسر)، محمد نجمة (رياضة)، سارة عتريسي (مالية)، أحمد الحاج حسن (مطبوعات)، مريم البنا (تربية)، ساندرا يونس (بيئة)، جنان يونس (شؤون داخلية)، حسن شعبان (إعلام)، كرم الغصين (ثقافة).
وقد أصدر المجلس الجديد بياناً شكر فيه الطلاب على ثقتهم، معلناً أعضاء الهيئة الإدارية الواردة أسماؤهم أعلاه.
إلى ذلك، تقدم طلاب حركة أمل بطعن في نتائج انتخابات الهيئة الإدارية، على أن ينظر مدير المعهد فيه ويتخذ القرار الذي يراه مناسباً. وقد عزا متحدث باسم مكتب الشباب والرياضة في حركة أمل ـ شعبة الفنون، المقاطعة والطعن إلى تأخر الجلسة حوالى نصف ساعة، بينما رأى طلاب تحالف تكتل المسرح وحزب الله أن السبب هو محاولة تطيير الجلسة، وخصوصاً أنّ مندوبين من المجلس الجديد كانا محسوبين على حركة أمل شاركا في تأمين النصاب، وهما من قسمي الديكور والمسرح، فقد عدّ الأول نفسه مستقلاً، أما الثاني، فقد اختار ما يريده الصف الذي يمثله وانضم إلى تكتل المسرح بعيداً من الانتماء السياسي.
من جهته، رفض قانصوه وضعنا في أية تفاصيل في انتظار النظر في الطعن الذي قدمه فريق من الطلاب، وقال: «من واجبي كمدير أن أدرس الطعن بعد العودة إلى النصوص القانونية، وبالتالي لن أصدر أي موقف نهائي قبل ذلك».