إقفال المدارس والمهنيات والجامعات في زحلة
أعلن وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني إقفال كل المدارس والثانويات والمهنيات والجامعات الرسمية والخاصة، اليوم الثلاثاء، في مدينة زحلة فقط، وذلك استنكاراً للجريمة التي أدت إلى استشهاد مواطنين عزيزين من أهالي زحلة الكرام، وتمكيناً لأبناء المدينة من المشاركة في تشييع الفقيدين الغاليين.
وكانت مصلحة طلاب الكتائب قد طالبت في بيان أصدرته أمس وزير التربية بإعلان اليوم يوم حداد وطني وأكدت اقفال جميع المؤسسات التربوية اقفالاً تاماً وصارماً. ودعت المصلحة «أصدقاءها و مناصريها الى اقفال جامعاتهم ومدارسهم ومقاطعة أي صف أينما كانوا والمشاركة الكثيفة في تشييع الرفاق الشهداء اليوم في زحلة».
من جهة ثانية، رأس قباني الاجتماع الدوري للإدارة التربوية، فدعا إلى ضرورة إعادة رسوم التسجيل التي سبق أن دفعها الأهالي قبل وصول الهبة السعودية. وأبلغ قباني الإدارة أنّ صناديق الهيئة العليا للإغاثة أودعت المصارف الخمسين بالمئة المتبقية لصناديق المدارس عن العام الدراسي الحالي 2007 ـــ 2008. وأوضح قباني أنّه عقد اجتماعاً مع رئيس الحكومة، تناول الزيادة على أجر الساعة للمتعاقدين في التعليم الأساسي، وسيُبتّ به في خلال فترة قريبة جداً.