رزق: الإسراع بتسلم بلمار مهماته مدّعياً عاماً دولياً يحافظ على حياة القضاة اللبنانيينرأى وزير العدل شارل رزق أن أكثر «مؤسسات المحكمة الدولية حاجة للإسراع في إقامتها هي النيابة العامة الدولية، وقد سألت الحكومة أن تطلب بسرعة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أن يتسلم القاضي بلمار، وهو المدعي العام الدولي المعين مهماته فعلياً. طلبت ذلك لأنني أعي أكثر من سواي ما يحيط بالقضاة اللبنانيين من أخطار وتهديدات وتهويلات، كان آخرها الاعتداء بالأمس على منزل القاضي رالف الرياشي الذي أدى الدور الأول في وضع نظام المحكمة الدولية». يذكر أن منزل القاضي الرياشي، في ضهور الشوير، كان قد تعرّض أول من أمس لبعثرة محتوياته. وأضاف رزق في التصريح الذي أدلى به إثر زيارته البطريرك الماروني في بكركي أمس أن «أخطر ما في الاعتداء على منزل القاضي الرياشي أن الفاعلين قاموا بتحطيم محتوياته وبعثرتها من دون أن يعمدوا إلى سرقة شيء منها، ما يعني بوضوح أن غايتهم كانت الترهيب والتخويف والتهويل على القاضي».
ولفت رزق «إلى أن حماية القاضي الرياشي كان يؤمّنها 24 عنصراً أمنياً، وعلى رغم ذلك استطاع المعتدون اختراقها». وختم رزق كلامه بالسؤال: «هل ننتظر أن يغتال القاضي اللبناني ليتسلم القاضي الدولي مهماته وهو المحمي والمحصن بشكل كامل من الأمم المتحدة؟».

فيليبينية مصابة بكسور لـ«أسباب مجهولة»
نقلت السيدة الفيليبينية أمالي ارثيلي (27 عاماً) إلى مستشفى خوري العام في زحلة من أمام منزل مخدومها ط. خ. في زحلة، بعدما وجدت مستلقية أرضاً وغير قادرة على الحراك. وبنتيجة المعاينة الطبية الشرعية تبين أنها مصابة بكسور بليغة في الفكين والحوض ورضوض في أنحاء جسمها. ويجري مخفر درك زحلة التحقيقات لمعرفة السباب فور تحسن حالتها الصحية.

جريج يعمّم على المحامين الامتناع عن الإدلاء بتصاريح
أصدر نقيب المحامين في بيروت، رمزي جريج، تعميماً طلب بموجبه من المحامين «الامتناع عن الإدلاء بتصاريح إعلامية على مختلف أنواعها تتعلق بدعاوى أو ملفات عالقة أمام القضاء، وعدم مناقشتها إلا أمام المحاكم وفقاً لما تفرضه القوانين، واعداً بالسهر على حسن تطبيق هذا التعميم من قبل زملائه المحامين».