«نكزة» رايسخلال العشاء الذي أقامته الكويت على شرف وزراء خارجية دول جوار العراق، أول من أمس، دخلت وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس إلى القاعة، فوقف الجميع ليصافحوها، عدا وزير الخارجية السوري وليد المعلّم الذي لم ينتبه إلى دخولها، فاقتربت منه و«نكزته» في ظهره، قائلةً: «هاو آر يو، وليد؟» (وليد، كيف حالك؟). عندها، انتبه الوزير السوري، ووقف وصافحها.



تقنين رخص السلاح يطال «أمل»
علّق أحد المسؤولين في حركة أمل على شكوى حزب الكتائب من عدم الحصول على رُخص سلاح لعناصر الحماية في مركزه الرئيسي في الصيفي، بالإشارة إلى أن عدد رُخص السلاح التي كانت بحوزة حركة أمل سابقاً وصلت إلى خمسة آلاف وإلى سبعة آلاف وحتى أكثر في بعض الأحيان، لكنّها اليوم لا تتجاوز مئة وخمسين رخصة، بما فيها ما يحمله مرافقو النوّاب. أمّا بشأن القوّات اللبنانيّة، فقال المسؤول في «أمل»: «يحق للقوّات ما لا يحق لغيرها».



رفض بطريركي
أكدت مصادر بطريركية أن التفاؤل بالتوصّل إلى تفاهم بين البطريرك الماروني نصر اللّه صفير ورئيسي التيار الوطني الحر وتيار المردة، ميشال عون وسليمان فرنجية، تحوّل إلى تشاؤم كبير سببه رفض صفير التوقيع على أية وثيقة لا توقّع عليها كل الشخصيات السياسية المسيحية الممثَّلة في الحكومة وفريق 14 آذار.



مرجع في الاعتداءات والتطمينات
بات أحد علماء الدين في صيدا مقصداً لعدد من البعثات الأجنبية ولضباط من وحدات اليونيفيل، بهدف الحصول منه على ما يشبه التطمينات بأنّ القوات الدولية العاملة في الجنوب لن تتعرض لاعتداءات. وينطلق زائرو عالم الدين من موقعه المؤيّد لحزب الله والمقاومة، ومن علاقاته الوطيدة بعدد من المنظمات الأصولية السنّية اللبنانية والفلسطينية.