الأسير نسر يعاهد نصر الله التمسك بالمقاومةوجّه الأسير نسيم نسر من داخل سجنه رسالة إلى الأمين العام لحزب الله السيّد حسن نصر الله، لفت فيها إلى أنّه سيُنقل من سجن هشارون إلى سجن بيسان للمحاكمة التي سيقرّر العدو على ضوئها «قرار الإطلاق والحرية أو التمديد الإداري بهدف ضمّي للتبادل».
وأكّد نسر أنّه «مهما كان القرار الصادر، فسأبقى نسيم نسر المدافع عن المقاومة وإنجازات التحرير ودماء الشهداء وعذابات الأسرى»، معاهداً نصر الله على أن يبقى «وفيّاً على العهد، رابط الجأش، محتسباً من صدى صوتك الذي يملأ الكون وعباءتك التي تغطي شرفاء الأمة».

قداديس في ذكرى غياب الزميل أنطوان سعادة
في الذكرى السنوية الأولى لغياب الصحافي أنطوان رشيد سعادة أقيمت قداديس لراحة نفسه في كل من لبنان، كندا، الولايات المتحدة والأرجنتين. وترأس المطران مارون صادر الذبيحة الإلهية وصلاة وضع البخور لراحة نفسه في كنيسة العائلة في بلدته ميروبا.
أما في كندا فترأس راعي أبرشية كندا المارونية المطران يوسف الخوري القداس والجناز لراحة نفس سعادة في كاتدرائية مار مارون في مدينة مونتريال.
وفي العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، ترأس القداس والجناز بالمناسبة راعي أبرشية الأرجنتين المارونية المطران شربل مرعي. وترأس المونسنيور توماس كيندي الذبيحة الإلهية والجناز لراحة نفس سعادة في مدينة ميامي في الولايات المتحدة الاميركية. كذلك أقام الأب إيلي سعادة قداساً وجنازاً في العاصمة الأميركية واشنطن.

توضيح من «الرؤية العالمية»
توضيحاً للمقال المنشور بتاريخ 21/4/2008 تحت عنوان «الإنجيليون في المتن جماعة فاعلة «بهدوء»» أكدت مؤسسة «الرؤية العالمية» أنها لا تعمل مع أيٍّ من المركز الأرمني للعمل الاجتماعي أو المركز اللوثري أو مأوى العجزة الأرمني أو المرشدية الإنجيلية لخدمة السجون أو مياتم. كما أن الرؤية العالمية ليست بمؤسسة إنجيلية ولا تملكها أي منظمة إنجيلية أخرى.
وأضاف البيان: «نحن مؤسسة إنسانية مسيحية تعمل من أجل إحداث تغيير في حياة الأطفال والعائلات والمجتمعات الأهلية التي تعيش في الفقر، وتخدم الجميع بغض النظر عن الدين أو العرق أو الإتنية أو الجنس».

... ومن جمعية «السبيل»
توضيحاً للتحقيق المنشور بتاريخ 16/4/2008 في الصفحة الأخيرة تحت عنوان «الأسبوع الوطني للمطالعة يبدأ اليوم... فكيف حال المكتبات العامّة؟» أكدت «جمعية السبيل»، أنها تدير مكتبتين الأولى في منطقة الباشورة وليس لها فرع آخر، والثانية في منطقة الجعيتاوي ـ الرميل.
وأعلنت الجمعية أن المقال أغفل المشاريع الأخرى ومنها افتتاح 12 مكتبة عامة في بيروت بالشراكة مع البلدية، ومنها واحدة في منطقة مونو ستفتح في الأشهر القليلة المقبلة.
وأضاف البيان: «إن مكتبتي الباشورة والجعيتاوي تحويان 30000 كتاب وإن نظام الإعارة متوافر في جميع المكتبات العامة في بيروت ما عدا مكتبة السيد محمد حسين فضل الله المذكورة في المقال عينه، وهي خدمة مجانية ليصبح الكتاب بمتناول جميع الناس وإزالة جميع العوائق ولا سيما المادية».