تنظيم الصفوفأنهت القوات اللبنانيّة تنظيم صفوفها في معظم المناطق اللبنانيّة، باستثناء كسروان التي سيبدأ العمل فيها قريباً. وسجّلت مرجعيات قواتيّة معارِضة لجعجع مفاجأتها بقدرة الأخير على لمِّ شمل المحازبين، وتنظيم صفوفهم من دون الاصطدام بمشاكل على خلفيّة توزيع المهام والمناصب.


لائحة متنيّة ثالثة
بدأت مباحثات جديّة بين أكثر من طرف في المتن الشمالي لتأليف لائحة ثالثة، يتمتّع أصحابها بصدقيّة شعبية وبسجل نظيف، تكون قادرة على التأثير في نتائج الانتخابات النيابية المقبلة وخرق ثنائية المعارضة والموالاة.


الإعلام الإلكتروني
تجهد مرجعيّة مارونيّة موالية لشراء وسيلة إعلاميّة إلكترونيّة بعدما اقتنعت بضرورة الإعلام الإلكتروني وأهميّته، وخصوصاً لدى شريحة المحايدين، وشعورها بأن الوسيلة المذكورة تؤثّر سلباً عليها في الرأي العام.


لملمة الشتات
يحاول تيار المستقبل إعادة جمع مناصريه في عدّة بلدات عكاريّة أدّت الخلافات الشخصية بين مؤيدي التيار فيها إلى انقسام التيار واختراقه بمجموعات موالية للنائب السابق وجيه البعريني.


الاستيلاء على منظّمات إنسانيّة
رأت شخصية معارضة أنّ محاولات استئثار قوى السلطة وصلت إلى حدّ محاولة السيطرة على الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني. وهذه المحاولات السلطوية لا تقتصر على «تفريخ» الجمعيات والمؤسسات، بل تتعدى إلى «السيطرة على المجالس الإدارية لمنظمات غير حكومية موجودة وفاعلة على الأرض في مجالات مرتبطة مباشرةً بقضايا سياسية».