طرابلس ـ «الأخبار»وترافقت هذه المعلومات مع ما أشار إليه بعض الأهالي في أطراف القبّة، من أنّ بعض الأشخاص المعروفة انتماءاتهم السياسية، أوهموهم بأنّ صيادين يمارسون هوايتهم ليلاً في تلك المنطقة النائية، وأنّه لا داعي للقلق.
ولفتت المصادر الأمنية إلى أنّ عناصر من مفرزة طوارئ زغرتا في المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي عمدت إلى مراقبة المكان، إلى أن تمكنت، في المنطقة الواقعة على طريق البادرية خلف دير مار يوسف على طريق طرابلس ـــــ زغرتا القديمة، من القبض على عاصم ا. ومحمد د. وعدنان ط. ومحمد ص. د. ونبيل ق. بعدما حاولوا الفرار في سيارة من نوع مرسيدس. وقد اضطر أحد عناصر الدورية لإطلاق النار في الهواء بهدف منع المشتبه فيهم من الفرار. وقد ضبطت معهم بندقيتان من نوع كلاشنيكوف مع خمسة مماشط.
واقتيد الموقوفون إلى فصيلة زغرتا للتحقيق معهم، ولمعرفة خلفياتهم ودوافعهم، والجهات التي تقف خلفهم. وإذ لفتت بعض المصادر، وفق معلومات أولية، إلى أنّ شخصاً سادساً كان معهم، وأنّه استطاع الفرار قبل إلقاء القبض عليه، وأنّ البحث عنه جار على قدم وساق، كشفت مصادر أمنية متابعة أنّ المعلومات الأولية بيّنت أنّ الأشخاص الذين أُلقي القبض عليهم ينتمون إلى تيار سياسي موالٍ.
بالمقابل، نفى مرجع أمني رفيع لـ«الأخبار» أن يكون الموقوفون من المنتمين لأي تيار سياسي. وذكر المرجع أن هؤلاء الشبان كانوا سكارى، وأنه فور تبلغ قوى الأمن الداخلي من أحد المواطنين سماع صوت إطلاق نار في المنطقة، توجهت دورية إلى المكان وأوقفتهم فوراً. وأكّد أن الموقوفين سيحالون على القضاء العسكري لإجراء المقتضى القانوني بحقهم.

اشتباك في الكويخات

من ناحية أخرى، وفي بلدة الكويخات العكارية، حصل تبادل لإطلاق النار بين دورية من القوة المشتركة لمراقبة الحدود ومجموعة من الأشخاص يشتبه في قيامهم بالتهريب من سوريا. فبعدما تمكنت دورية من القوة المشتركة من ضبط سيارة بيك أب وتوقيف سائقها، اعترضتها سيارة مرسيدس، وحصل تبادل لإطلاق النار بين ركابها وأفراد الدورية، ما أدى إلى سرقة مسدس أميري عائد لأحد عناصر الأمن العام وسرقة مخزن بندقية أم 16 عائدة لعريف في الجمارك، إضافة إلى إصابة عريف في الجيش بضربة على رأسه من عقب مسدس. وفيما بقيت سيارة البيك أب وسائقها بحوزة القوة الأمنية، فر مطلقو النار إلى جهة مجهولة. يذكر أن القوة الأمنية المشتركة لمراقبة الحدود تضم أفراداً من الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي والأمن العام والجمارك، وتنتشر على الحدود اللبنانية ــ السورية في منطقة الشمال من البحر غرباً حتى حدود البقاع.