معارض سوري والتحقيق مع قاصرطلب معارض سوري، يقيم في لبنان تحت حماية مشدّدة من قوى أمنية رسمية، من جهات قضائية التحقيق مع طفل عمره تسع سنوات، وهو نجل فنان كبير، بتهمة أنه يوجّه إليه إشارات تنمّ عن احتقار، وذلك كلما مرّ بالقرب منه في المبنى الذي يسكنه والفنان نفسه. وقد تدخّلت جهات لإقناع الفنان بإرسال ابنه القاصر إلى التحقيق وهو لا يزال يرفض.



مديرة موظّفين
وُظّفت محامية تنتمي إلى الحزب التقدمي الاشتراكي في تلفزيون لبنان خلافاً لقانون عدم التوظيف، وعُيِّنت مديرة للشؤون القانونيّة في التلفزيون، أي إنها باتت تمسك عملياً بكل شؤون التلفزيون الإداريّة والماليّة والسياسيّة. واللافت أن أولى مهماتها كانت التدقيق في الزيادات التي أُقرّت أخيراً، علماً بأنّ راتبها يصل إلى ضعفي هذه الزيادات.



توزيع أدوار
أكّد نائب أكثري أنّ كل ما يحكى عن اختلافات في وجهات النظر داخل فريق السلطة ليس إلا توزيعاً للأدوار ضمن الفريق نفسه، نافياً أن يكون أي فريق متمايزاً عن الآخر. وأشار النائب الأكثري إلى أنّ المهمّة الأساسية اليوم هي خلط المبادرة العربية ومبادرة الرئيس برّي الحوارية والمطالبة بانتخاب رئيس للوصول إلى حلّ يساعد على الخروج من الأزمة الحالية.



حماية للعائلة
استغرب روّاد أحد المطاعم في جبيل وجود عنصري حماية داخل المطعم لأحد الموجودين، فضلاً عن ثلاثة آخرين في الخارج، وقد أثاروا انتباه الحاضرين بإجراءات الحماية التي قاموا بها وبمراقبتهم الدقيقة للمكان والتحرّكات من خلال الاتّصال في ما بينهم، ليتبيّن أنّ الشخص الذي يتولّون حمايته هو ابن شقيق نائب في كتلة القوات اللبنانية.