تموضع غبريال المر
يبدو أن موقف النائب ميشال المر السياسي الأخير قد دفع بشقيقه عضو لقاء 14 آذار غبريال المر إلى البدء بخطوات سياسية جديدة تهدف إلى الاقتراب من تيار المعارضة الشعبي في المتن. وهو حرص قبل مدة على توجيه انتقادات إلى قيادة فريق الأكثرية بصوت مرتفع ومسموع وخصوصاً عندما يتحدث عن النقص في التشاور، وأنه في كل اجتماع موسع يأتي إلى المجتمعين مساعد للنائب سعد الحريري ويوزع البيان المفترض أن يصدر عن اللقاء، ويقول لنا إن هذا البيان جرى توزيعه، ما يعني أنه لا مجال للتعديل.

تعيين الخصم بدل الحليف

بدى قطب معارض استياءه من إقدام وزير محسوب على المعارضة على تعيين موظف في منصب رسمي غير آبه بحلفائه، وخصوصاً أن المرشح الحليف للمنصب يتمتع بكفاءات أكبر بكثير من الذي عيّن والذي يميل سياسياً إلى جهة في فريق الموالاة. ولكن أي توضيحات لم تصدر عن الجهة التي تولت التعيين رغم تبلغها انزعاج القطب المذكور.

محاضرة في أميركا

دعا برنامج الشرق الأوسط التابع لمركز وودرو ولسون إلى ندوة في السابع من أيار يحاضر فيها مؤسّس ورئيس «خيار جمع اللبنانيين ــــ البديل الشيعي لحزب الله» أحمد الأسعد، حول أن الطريق الوحيد للبنان يمرّ من خلال تحالف قوي للشيعة المستقلين الذين يستطيعون التعبير عن بديل غير عنفي للجمهور. وسيشرح الأسعد، كما جاء في دعوة المركز، كيفيّة تحقيق الطريق الجديد للحريّة الديموقراطيّة ودور الولايات المتحدة وغيرها من الدول في المساعدة في تأمين الاستقرار في لبنان والمنطقة وذلك في الولايات المتحدة الأميركيّة.

شقق بالملايين

اشترى أحد الوزراء الحاليين شقتين سكنيتين في منطقة تلة الخياط، بمبلغ مليون ونصف مليون دولار للشقة الواحدة، وعرضت عليه شقة ثالثة بمبلغ مشابه في المنطقة نفسها، لكنّه لا يزال متردّداً بشأنها.