تشييع النائب السابق ياغي في بعلبك اليومتشيع مدينة بعلبك اليوم نائبها السابق صبحي مصطفى ياغي، الذي نعاه رئيس مجلس النواب نبيه بري ورابطة النواب السابقين.
تقام مراسم الدفن عند الثانية عشرة ظهراً، على أن ينطلق موكب التشييع من منزله في الحازمية ـــ مار تقلا عند الثامنة صباحاً.

«الحقيقة» للمونسنيور ألبير خريش
في الذكرى العشرين لخطف المونسنيور خريش واغتياله، دعت المحامية مي إبراهيم خريش «مجلس المطارنة الموارنة إلى أن يعمد إلى المطالبة الجادة لمعرفة حقيقة من اغتال شهيد الكنيسة المارونية في كنف بكركي قلب الموارنة النابض، أسوة بباقي الشهداء الذين يوليهم المجلس اهتمامه، وخصوصا أن الجميع اليوم يعيش زمن البحث عن الحقيقة».
وأضافت خريش: «إذا كان بعضهم يظن أن مرور كل هذه السنوات كاف لطمس دوافع هذه الجريمة وهوية مرتكبيها، أو يعتقد أن هوية هؤلاء القتلة لا تزال مجهولة فهو مخطئ».

فريد أيار نعى مدير وكالة الأنباء السعودية
نعى الأمين العام لاتحاد وكالات الأنباء العربية فريد أيار، في بيان، «الأخ والصديق عبد العزيز بن سعد الغامدي، المدير العام لوكالة الأنباء السعودية، نائب رئيس اتحاد وكالات الأنباء العربية الذي وافته المنية الاثنين الفائت 28 الحالي، إثر مرض عضال لم يمهله كثيراً». وجاء في النعي «إن المغفور له كان أحد أنبل وأصدق الأشخاص الذين قابلناهم، صادقاً في أقواله، دافئاً في تعامله مع الآخرين، كريماً ومحباً للخير ولتطوير العمل في اتحاد وكالات الأنباء العربية».

الترقيع أحلى من الحفر على طريق الناقورة

صور ــ آمال خليل
استحال حل الخلاف على استكمال التمويل بين شركة دنش المتعهدة تأهيل الطريق الجنوبي بين مدخل صور الجنوبي حتى بلدة الناقورة الحدودية وبنك التمويل الإسلامي الذي موّل المشروع الذي بدأ تنفيذه عام 2004، والذي كان مقرراً إنجازه خلال 18 شهراً بسبب عدم التزام دنش بالوقت المحدد في العقد الذي يشرف عليه مجلس الإنماء والإعمار، حيث إن نصف مساحة الطريق لم يُنجز بعد، فيما البنك قدم كل التكاليف، في حين أن الشركة لا تزال تطلب زيادة النفقات.
وبما أن مجلس الإنماء والإعمار ونواب المنطقة والهيئات المعنية لم تستجب للنداءات المتكررة للأهالي المتضررين على جانبي الطريق، اتخذ اتحاد بلديات صور قراراً باستكمال الطريق ابتداءً من النقطة التي توقف العمل فيها عند مفترق بلدة القليلة عند المعلية، وصولاً إلى نهايتها عند مدخل صور الجنوبي عند مفترق قانا، على نفقته الخاصة، فيما ترددت معلومات أن شركة شعيتلي للمقاولات التي رست عليها المناقصة أيضاً تكفلت بالتبرع بتكاليف تزفيت نصف المساحة، علماً بأن التأهيل المستكمل أقل جودة وتقنية من العمل الذي كانت تنجزه الشركة السابقة، وهو يعتمد بشكل رئيسي على ترقيع الحفر التي تملأ الطريق ريثما تسنح الفرصة لاستكمال العمل على أصوله.

إطلاق «مقترح شرعة الإعلام في لبنان»
يطلق مكتب اليونسكو الإقليمي في بيروت، بالتعاون مع المجلس الوطني للإعلام المرئي والمسموع «مقترح شرعة الإعلام في لبنان»، وذلك في تمام الساعة العاشرة والنصف من صباح الجمعة المقبل في مقر مكتب اليونسكو الكائن في منطقة بئر حسن، مقابل المدينة الرياضية، بيروت. ويرعى حفل الإطلاق وزير الإعلام غازي العريضي، بالتزامن مع اليوم العالمي لحرية الصحافة.