قيادة الجيش شيّعت العريف عبيد


شيعت قيادة الجيش ـــــ مديرية التوجيه، العريف الشهيد عمران أحمد عبيد «الذي استشهد متأثراً بجروحه التي أُصيب بها أثناء قيامه بالواجب العسكري خلال معارك مخيم نهر البارد». أقيم المأتم أمس في مسجد بلدة عين التينة ـــــ الضنية، وووري في الثرى في جبانة البلدة. تقبل التعازي قبل الدفن وبعده ولمدة ثلاثة أيام في منزل والد الشهيد الكائن في عين التينة.

أكراد يتظاهرون في بيروت دعماً لأوجلان

تظاهر مئات الأكراد أمس في بيروت مطالبين المفوضية الأوروبية بنشر نتائج الفحوص التي أجرتها لـ«قائد الشعب الكردي» عبد الله أوجلان الموجود في أحد سجون تركيا منذ تسعة أعوام، حيث يخضع «لتسميم ممنهج». وضربت عناصر من الجيش وقوى الأمن الداخلي طوقاً أمنياً حول مقر المفوضية في وسط بيروت. وتقدم مئات من الأكراد يرفعون العلم الكردي وصوراً لأوجلان ولافتات منها «أوقفوا تركيا» باللغة الإنكليزية باتجاه مقر المفوضية الأوروبية بدون أن يتمكنوا من الوصول بسبب العوائق الحديدية والأسلاك الشائكة.

القومي يحيي ذكرى مؤسسه

أحيت منفذيات الحزب السوري القومي الاجتماعي ذكرى ولادة مؤسس الحزب أنطوان سعادة عبر عدة احتفالات أقيمت في مختلف المناطق. ففي المتن الشمالي أقيم احتفال عند نصب سعادة التذكاري في العرزال ـــــ ضهور الشوير، تحدث فيه عميد التربية والشباب في الحزب صبحي ياغي. وفي النبطية أحيت منفذية الحزب الذكرى في احتفال في مركز المنفذية، بحضور جمع من الحزبيين، تحدث خلاله المنفذ العام للحزب في النبطية الدكتور نظام إبراهيم. من جهة أخرى، شيعت بلدة عين زحلتا ومنطقة الشوف في الحزب المناضل أمين داوود حداد في مأتم شاركت فيه وفود من مختلف القرى وفروع الحزب السوري القومي الاجتماعي إلى جانب شخصيات سياسية وحزبية.

{الديموقراطي} يشيّع العماد في الباروك

شيع الحزب الديموقراطي اللبناني، عضو المجلس السياسي فيه نبيل العماد، في مأتم اقيم في الباروك وشارك فيه رئيس الحزب الوزير والنائب السابق طلال ارسلان، والنائب بيار دكاش، الوزير السابق ناجي البستاني، وممثل قائد الجيش العماد ميشال سليمان العميد يوسف ابو عمار، وشيخ العقل نصرالدين الغريب، والاميرة حياة ارسلان، وعدد من الشخصيات والفاعليات والمشايخ والاهالي من قرى مختلفة.