توقيف عسكريَّين في أحداث مار مخايل
أصدر قاضي التحقيق العسكري الأول، رشيد مزهر يوم أمس، مذكرة وجاهية بحق عسكريَّين اثنين، وترك آخرين استجوبهم على خلفية أحداث مار مخايل ـ الشياح.

قتيل صدماً وفرار السائق

صدمت سيارة من نوع رينو محسن علاوي على المسلك الشرقي من أوتوستراد مستيتا ـ جبيل، ما أدى إلى مفارقته الحياة في مستشفى سيدة مارتين في جبيل، بينما فرّ السائق إلى جهة مجهولة.

الداخلية «تنصح» بعدم إطلاق النار!

دعت وزارة الداخلية والبلديات في بيان لها يوم أمس المواطنين والحزبيين إلى عدم إطلاق النار والقذائف الصاروخية تحت ستار الابتهاج بإطلالات السياسيين والقيادات على شاشات التلفزة . وشدد البيان على «ضرورة الامتناع عن تكرار هذه العادة الضارة والمسيئة والمخالفة للقانون».

توقيف شخصين بسرقة آلية «الإرهاب»

أوقف مكتب مكافحة الإرهاب كلاً من هادي ز. ومهدي د. في صحراء الشويفات للاشتباه فيهما بسرقة آلية عسكرية تابعة للمكتب المذكور، سُرقت فجر الخميس الماضي من منطقة الجديدة وعثر عليها قبل ثلاثة أيام في بعلبك.

مسدس في حقيبة يد في المطار

أوقفت القوى الأمنية في مطار رفيق الحريري الدولي ناصر أ. أثناء سفره إلى دبي، بعدما ضبط بحوزته مسدس من عيار 9 ملم مع طلقاته داخل حقيبة يده. وبمراجعة القضاء المختص، تُرك ناصر لقاء سند إقامة، وضُبط المسدس والطلقات.

سلب مسلح داخل سيارة أُجرة

ادعت ماجدة ق. أمام فصيلة الرملة البيضاء أنها سُلبت مبلغ 40 ألف ليرة بقوة السلاح من شخصين مجهولين كانا يجلسان إلى جانبها في سيارة أجرة من نوع هوندا، أثناء توجهها من محلة المنارة إلى الطريق الجديدة.

لجنة للسجون في نقابة المحامين

باشرت لجنة السجون برئاسة المحامي جوزف عيد أعمالها يوم أمس بزيارة قائد الدرك العميد أنطوان شكور للتشاور والتعاون والتنسيق في أوضاع السجين والسجون. وتدرج اللجنة على جدولها، حسب بيان صادر عنها، 12 خطوة منها: العمل على عقد اجتماعات مع جميع المسؤولين في كل الميادين للتعاون وللتنسيق والإسهام في تأمين المقومات القانونية والصحية والحياتية للسجين وللسجن. كما ستعمل اللجنة على تحضير يوم مخصص، يسمى يوم السجين، هدفه تأمين جميع المقومات لحسن معاملة السجناء. أضف إلى ذلك، العمل بصورة متواصلة وشبه يومية من اللجنة في سجن الأحداث ومع الأحداث وفصلهم نهائياً عن المحكومين والموقوفين والسجناء، إضافة إلى تحديث القلم العدلي لتسهيل المعاملات واستحداث صندوق شكاوى لأهالي السجناء.