اجتماع كتائبي مغلق في «الإعلام ـ 2»
بينما كان النقاش محتدماً في الجمعية العمومية في كلية الإعلام والتوثيق ـ الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية، كان طلاب الكتائب اللبنانيّة يعقدون اجتماعاً مغلقاً في غرفة الهيئة الطلابية في حرم الكلية، بمشاركة المستشار السياسي للرئيس الأعلى لحزب الكتائب الدكتور سليم الصايغ. وقد تضاربت الروايات حول طبيعة الاجتماع، وخصوصاً أن العمل السياسي ممنوع داخل كليات الجامعة اللبنانية. وأوضحت رئيسة خلية الكتائب في الكلية منى بليبل أنّ الاجتماع لم يكن سياسياً بل مجرّد لقاء بين الكتائبيين لأن وكالة أنباء أجنبية تريد عشرة متدربين. من جهته، ناقض جيلبيرت رزق، الذي حضر أيضاً الاجتماع رغم أنه ليس طالباً في الكليّة، كلام بليبل فأكّد أن الاجتماع انعقد للبحث في فرص عمل في موقع حزب الكتائب الإلكتروني. إلا أنّ الروايتين أجمعتا على أنّ اختيار متدربين أو موظّفين يحتاج إلى حضور مستشار الرئيس أمين الجميل شخصياً لبتّه. ويوزّع التيار الوطني الحرّ، اليوم، بياناً بعنوان «الخروقات في الإعلام ـــ 2 على عينك يا تاجر».

حرب بيانات في «الآداب ـ 2»

انطلقت حرب بيانات بين طلاب التيار الوطني الحر وطلاب القوات اللبنانية عشية الانتخابات الطلابية التي تجرى اليوم في كلية الآداب والعلوم الإنسانية ـ الفرع الثاني في الجامعة اللبنانية. فبعدما وزّع التيار برنامجه الانتخابي صباحاً على مدخل الكلية بعنوان «تاريخنا على جبيننا»، ردّ طلاب القوات على البرنامج مطالبين الهيئة بتقديم كشف ماليّ وفواتير شفافة توضح طريقة صرف أموال الهيئة. وردّاً على الردّ، أصدرت الهيئة الطلابية بياناً مالياً أوضحت فيه المصاريف وطلبت من كل من يريد الحصول على أي فاتورة مراجعة الهيئة.

الطلاب السعوديّون يلتقون خوجة

استدعى السفير السعودي في لبنان عبد العزيز خوجة الطلاب السعوديين في الجامعة الأميركية في بيروت إلى لقاء في مقر السفارة السعودية، الرابعة من بعد ظهر اليوم. وينتظر أن يناقش اللقاء وضع الطلاب ومصير دراستهم في لبنان بعد قرار المملكة العربية السعودية سحب رعاياها من لبنان.
(الأخبار)

المتعاقدون يشاركون في اعتصام الرابطة

أكدت لجنة الأساتذة المتعاقدين في الجامعة اللبنانية الاستمرار في الإضراب المفتوح، داعية إلى المشاركة في اعتصام الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم، أمام مبنى الإدارة المركزية. وتمنت أن يكون الاعتصام مناسبة لتوحيد كل الجهود الدالّة على وحدة الجسم التعليمي. وأوضحت اللجنة أنّ إدراج ملف التفرغ على جدول أعمال مجلس الوزراء عند حصوله يعدّ خطوة تسرّع في تعليق الإضراب.
واجتمعت اللجنة في مبنى كلية الزراعة في الدكوانة من أجل تقويم الإضراب المفتوح، مؤكدة أنّ التزام الأساتذة هو دليل على توحّدهم حول المطلب الأساسي وهو التفرغ في الجامعة. ودعت وسائل الإعلام إلى توخّي الموضوعية في نقل أوضاع المتعاقدين ومطالبهم منعاً للتأويل والتسييس.