وضيح سعودي حول إجلاء الرعايا
تعليقاً على الخبر المنشور في العدد الصادر أمس حول إجلاء الرعايا السعوديين، جاءنا من السفارة السعودية في بيروت التوضيح الآتي:
نشرت «الأخبار» خبراً منسوباً إلى مصدر في السفارة السعودية في بيروت يتناول سبب مغادرة الرعايا السعوديين للبنان. يودّ المكتب الإعلامي في سفارة المملكة العربية السعودية في بيروت أن يوضح أن مضمون الخبر عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلاً، وأن يؤكد أن أي مسؤول في السفارة لم يُدلِ بمثل هذا الكلام. كما أن الطلب إلى الرعايا السعوديين باتخاذ الحيطة والحذر في تنقلاتهم، والطلب إلى العوائل السعودية المغادرة في ظل الظروف الأمنية الحالية جرى الإعلان عنه في العلن لا في السر، وهو من باب الحرص على المواطنين وسلامتهم بعدما تعرضت سيارة أحد موظفي السفارة لرصاصة طائشة قبل أيام عدة.


مذكّرات حكومية بالأعياد والتوقيت الصيفي

أصدرت رئاسة مجلس الوزراء ثلاث مذكرات إدارية، جاء في الأولى: «عملاً بقرار مجلس الوزراء رقم (5) تاريخ 20/8/1998 المتعلق بتقديم التوقيت المحلي ساعة واحدة خلال فصل الصيف اعتباراً من منتصف ليل آخر سبت /أحد من شهر آذار ولغاية منتصف ليل آخر سبت /أحد من شهر تشرين الأول من كل عام».
وقضت المذكرة الثانية بإقفال جميع الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات لمناسبة عيد المولد النبوي الشريف الخميس في 20 آذار 2008، والمذكرة الثالثة بإقفال جميع الإدارات العامة والمؤسسات العامة والبلديات يوم الجمعة في 21 آذار 2008 لمناسبة الجمعة العظيمة لدى الطوائف الكاثوليكية.


حدادة بحث مع وفد كوبي تعزيز العلاقات

زار عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الكوبي، ورئيس لجان الصداقة الكوبية مع الشعوب العربية، البروفيسور رودريغو الفاريس كامبراس، يرافقه سفير كوبا في لبنان داريو دي أورا تورينتي، مقر الحزب الشيوعي اللبناني، حيث التقى الأمين العام للحزب خالد حدادة، ورئيس المجلس الوطني موريس نهرا. وتناول اللقاء الأوضاع والتطورات الجارية في كل من
البلدين.
وكان كامبراس والوفد المرافق قد التقوا أعضاء في اللجنة الإدارية لجمعية الصداقة اللبنانية الكوبية، وتم البحث في شؤون تعزيز علاقات الصداقة والتضامن بين الشعبين الصديقين اللبناني والكوبي.
وأبرق الأمين العام لجمعية الصداقة اللبنانية الكوبية موريس نهرا إلى نائب رئيس معهد الصداقة الكوبية مع الشعوب I.C.A.P. انريكي رومان معزياً بوفاة رئيس معهد الصداقة الكوبية مع الشعوب سيرجيو كورييري.
من جهة ثانية، زار وفد من قيادة حزب الله مقر الحزب الشيوعي، مبدياً استنكاره للإشكال الذي حصل في بلدة عكار العتيقة أثناء الاحتفال التكريمي للراحل مهدي خليل.


الرؤية تسوء غداً بسبب الغبار

توقعت مصلحة الارصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس اليوم قليل الغيوم الى غائم جزئيا خلال النهار مع ارتفاع في درجات الحرارة، على ان تسوء الرؤية يوم غد الجمعة نسبيا بسبب الغبار.