رايس من جديد
التقى وفد من قوى 14 آذار وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس التي تقوم بجولة في المنطقة، ولم تعرف محاور البحث مع الوزيرة الزائرة، كما لم يعرف سبب عدم الإعلان رسمياً عن اللقاء، علماً بأنّ بعض أعضاء الوفد الذي التقاها سيشارك في لقاءات على هامش مؤتمر وزراء الخارجية العرب في القاهرة.


الأسرى في الوقت غير المتوقّع

رفض مسؤول رفيع في حزب الله الحديث عن ملف الأسرى، لكنّه قال إن الإسرائيليين لم يفتحوا بعد موضوع الأشلاء التي أعلن أمين عام حزب الله السيد حسن نصرالله وجودها لدى الحزب، وأشار إلى أن ملف الأسرى قد يتم إنجازه، كالعادة، في الوقت غير المتوقّع.


نصائح أمنيّة تغيّب أكاديميّين

اعتذرت بعض الشخصيات الأكاديمية عن عدم المشاركة في نشاطات تنظّمها إحدى قوى الأكثرية في المستقبل القريب.
وكانت نصائح قد وُجِّهت الى مثل هذه الشخصيات من حكومات دولها والأجهزة الأمنية فيها دعتهم إلى عدم التوجه إلى لبنان حفاظاً على سلامتهم، وفي حال العكس سيتحمّلون مسؤولية ما يمكن أن يحصل إفرادياً.


أسلحة يتيمة لا أصحاب لها

تجري اتصالات مكثفة لتوفير الضمانات بعدم توقيف بعض المسؤولين المؤتمنين على كميات كبيرة من الذخائر والأسلحة التي ضبطت في أحد المستودعات في منطقة محسوبة على شخصية بارزة. ورغم أن التحريات دلت إلى هوية أصحابها ورعاتهم من السياسيين، ومصدر وتاريخ تخزين هذه الذخائر والأسلحة المصادرة، باتت الكميات المضبوطة يتيمة ولا أهل لها ولا أصحاب.