التوافق يشجّع المغتربين على العودة
وجه الأمين العام التنفيذي للمجلس الاغترابي اللبناني للاستثمار المهندس غياث الرفاعي رسالة إلى المغتربين اللبنانيين في أنحاء العالم، لمناسبة اليوم العالمي للمغترب اللبناني الذي كرّس في التاسع من آذار من كل عام. وشدد الرفاعي على «ضرورة التوافق بين مختلف الأطراف اللبنانية وضرورة انتخاب رئيس جمهورية وتأليف حكومة بأسرع وقت ممكن. الأمر الذي سيسهم في تشجيع المغتربين على زيارة لبنان هذا الصيف والمشاركة في إنعاش الاقتصاد والاستثمار».

207 أجهزة كاشفة «سونار» لصيادي الأسماك


قدمت الوحدة الإيطالية حوالى 207 أجهزة كاشفة «سونار» لصيادي الأسماك في صور الذين يفوق عددهم الـ500، في إطار المساعدات الإنسانية التي تهبها لمختلف فئات المجتمع الجنوبي؛ وذلك خلال احتفال أقيم في باحة ميناء الصيادين بحضور السفير الإيطالي غبريال كيكيا وقائد القطاع الغربي في «اليونيفيل» الجنرال باولو روجيرو الذي مثّل الجنرال غراتسيانو، وممثل رئيس مجلس النواب النائب علي بزي ورئيس اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني وكبار ضباط الجيش اللبناني واليونيفيل وحشد من الشخصيات.

مواصلة حملة التشجير في عين حرشا ـ راشيا

واصلت حملة «إحياء لبنان الأخضر» التي تنظّمها لجنة البيئة في «التيار الوطني الحر» حملة التشجير في بلدة عين حرشا ـ قضاء راشيا، وذلك على نية الطفلة كريستا وتخليداً لذكراها، برعاية النائب ميشال عون ممثلاً بالعميد فايز كرم، وبحضور عدد من الفاعليات ووفد من تلامذة المدرسة «اللبنانية العالمية» الذين شاركوا في غرس الأشجار على نية زميلتهم الطفلة كريستا، إضافةً إلى أهالي البلدة.

«الحملة السعودية» توزّع 25541 تنكة زيت

سلمت «الحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب اللبناني» رؤساء الجمعيات والهيئات الخيرية وممثليها إيصالات دعم زيت الزيتون خلال حفل برعاية السفير السعودي عبد العزيز خوجة، بالتعاون مع الهيئة العليا للإغاثة.
تجدر الإشارة إلى أن الحملة وزعت 25541 تنكة زيت زيتون على مختلف الطوائف والفئات من الجمعيات والمبرات والمؤسسات والمراكز المختصة.

أمطار على المرتفعات

توقّعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً مع انخفاض تدريجي في درجات الحرارة وتساقط أمطار متفرقة، وخصوصاً على المرتفعات.