حركة المغادرة والعودة النيابيّة
سجّلت حركة مطار بيروت الدولي مغادرة لافتة لنوّاب الأكثرية. وأفيد بأن الأيام القليلة الماضية شهدت سفر العديد منهم بطائرات خاصة إلى دول أوروبية وخليجية، وبقي على لائحة العائدين وزير الشباب والرياضة أحمد فتفت وحيداً «تعويضاً عن المغادرين»، كما قال أحد أقطاب الأكثرية ممازحاً الصحافيين الذين كانوا يسألونه عمّا إذا كانت المغادرة منظّمة لاستحالة عقد جلسة انتخاب الرئيس العتيد للجمهورية، أو لأسباب أمنية تتصل ببرنامج حماية النواب المطبّق منذ عامين، أو لأسباب أخرى، منها ما يتصل بمهام ولقاءات تعقد بعيداً من الأضواء.


إذاعة دولية تستأجر موجة محليّة

كشفت مصادر إعلامية مطلعة أن إحدى الإذاعات الدولية العتيقة المعروفة في منطقة الشرق الأوسط ستبدأ البث المباشر 24 ساعة متواصلة من لبنان خلال الأسابيع المقبلة. ووفقاً للمعلومات التي تبودلت بين المراجع الإعلامية، فإنّ هذه المحطة ستستخدم موجة «أف. أم» استأجرتها من إحدى المحطات اللبنانيّة لقاء بدلات ماليّة سنويّة.


قنين في تسليم الأمصال والأدوية

نفدت لدى بعض الشركات المستورِدة للأدوية أنواع متعددة من الأمصال والأدوية التي تستعمل بكثافة من الأسواق اللبنانية. كما وضعت شركات التصنيع المحلي للعديد من هذه الأصناف برنامج تقنين قاسٍ لجهة تسليم السوق المحلي هذه الأصناف، لأسباب وصفت بأنها تتصل بتكوين احتياطي منها لدى بعض المستشفيات والجمعيات التي تُعنى بحالات الطوارئ استعداداً لمواجهة أية حالات غير طبيعية في البلاد على خلفية التهديدات الإسرائيلية.


توضيح

أوضح مصدر دبلوماسي لبناني في دبي أن الرئيس الأميركي جورج بوش تحدث خلال زيارته دبي عن الأوضاع اللبنانية بشكل عام، وعن دعم إدارته لحكومة الرئيس فؤاد السنيورة، دون أن يتطرق إلى أيّ شخصية لبنانية أخرى، لذا اقتضى الاعتذار والتوضيح.