«كيف ولماذا»
تعيد القوات اللبنانية توزيع «سي دي» بعنوان «كيف ولماذا» في المدارس والثانويات الخاصة. ويتضمن السي دي أحاديث مجتزأة لبعض قادة المعارضة لتشويه صورتهم، ولا سيما العماد ميشال عون.

تدريب المعلمين على بنك الأسئلة

أكّد المدير العام للتربية فادي يرق أن الاجتماعات التحضيرية للامتحانات الرسمية شملت للمرة الأولى مكننة بنك الأسئلة. وأوضح أن العمل يجري لتنظيم دورة تدريبية تشمل خمسة آلاف مراقب ونحو 380 رئيس مركز. من جهتها، لفتت مديرة مشروع الإنماء التربوي الدكتورة ندى منيمنة إلى أنّ ورقة الامتحانات تغيرت وأصبحت تحمل شريطاً يحفظ رقماً سرياً، وذكّرت بوجود أجهزة كمبيوتر للمناطق التربوية وإدارة الامتحانات وبنك الأسئلة. كذلك شرح رئيس دائرة الامتحانات حسّان ملك طريقة تغذية بنك الأسئلة بصورة مستمرّة. وكان وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني قد عقد اجتماعاً مخصصاً للامتحانات الرسمية في مبنى الوزارة. وناقش المجتمعون، من جهة ثانية، نقل المتعاقدين من محافظة إلى أخرى، فأكد الوزير أن الموضوع جرى البتّ به سابقاً، وكرّر أن التعاقد حاجة ناشئة واستثنائية وبالتالي نقل المتعاقدين غير ممكن مطلقاً لأن النقل هو من حق معلمي الملاك وفي حالات ضيقة جداً.

تعاون بين «الكسليك» وجامعة بلجيكية

وقّع رئيس جامعة لوفين الكاثوليكية البلجيكية البروفسور برنار كولي ورئيس جامعة الروح القدس ـ الكسليك الدكتور هادي محفوظ، اتفاقيات تعاون شملت كليتي اللاهوت في الجامعتين، إضافةً إلى التعاون الأكاديمي والعلمي بين كليتي العلوم والصيدلة وتحليل الأدوية.
(الأخبار، وطنية)