الاعتداءات على موظفي كهرباء لبنان
دعت مؤسسة كهرباء لبنان المراجع الأمنية والقضائية إلى اتخاذ كل الإجراءات لإحقاق العدالة، مستنكرةً في بيان لها حوادث الاعتداء على موظفيها. وجاء في البيان أن مجموعة من الأهالي في باب الرمل ـ طرابلس هاجمت الملاحظين أثناء قيام فرق التفتيش المشتركة التابعة للمؤسسة بأعمال نزع التعديات عن الشبكة الكهربائية. كما أقدمت على ضربهم وأجبرتهم على مغادرة الموقع. وأضاف إن مجموعة من المواطنين في عشقوت ـ كسروان تهجموا على الملاحظين وضربوهم. وأكد البيان أن هذه الحوادث ليست الأولى من نوعها، بحيث تتكرر وبشكل متزايد في الآونة الأخيرة.

لبراءة لجورج وسوف

صدر حكم غيابي على المطرب جورج وسوف في 31/10/2007 قضى بحبسه ستة أشهر وإلزامه تقديم سلاح حربي إثر اتّهامه بإطلاق النار في الهواء من رشاش حربي في عين المريسة. وتقدم وسوف باعتراض على الحكم في 5/11/2007. ومثل أمام المحكمة وأدلى بإفادته، نافياً الأمر. وأمس أصدر القاضي المنفرد الجزائي في بيروت هاني حلمي الحجار حكماً ببراءة وسوف لعدم كفاية الدليل، بعدما قبل الاعتراض المقدّم.

إيلي عون: تسييس المحكمة «نغمة»

ردّ عضو «اللقاء الديموقراطي» النائب إيلي عون على كلام وزير البيئة المستقيل يعقوب الصرّاف عن تسييس المحكمة الدولية، قائلاً «تسييس المحكمة نغمة تعزف عليها المعارضة منذ بداية هذا الطرح». أضاف إن كلام الصرّاف «ترداد للنغمة». وفيما أكد عون أن المحكمة أصبحت واقعاً، رد النائب يغيا جرجيان على الصراف بدوره قائلاً «لا ثقة لي بالوزير الصراف».

قتيلان وأربعة جرحى في حوادث سير

قُتِل الفتى قاسم محمد ياسين (15عاماً) بعد انزلاق الدراجة النارية التي كان يقودها على طريق نحلة ـ بلعبك بعد ظهر أمس. كما أودى حادث سير وقع عند جسر الزهراني بحياة فرح الياسين وأصاب خطيبها بجروح خطرة. وكانت سيارتهما قد اصطدمت بفاصل بين الطريقين عند المسرب الغربي لجسر الزهراني، فانحرفت واصطدمت بشاحنة محمّلة بالأخشاب كانت متوقفة إلى جانب الطريق. وعلى طريق البيرة ـ السنديانة في عكار، أصيب أربعة أشخاص من آل القدور بجروح خطرة عندما اصطدمت سيارتهم من نوع فيات بشاحنة محمّلة بمواد بناء. وقد نُقل الجرحى إلى مستشفى السلام في القبيات.

الاشتباه بمتعاطي مخدرات ومروّجيها

أوقف مكتب مكافحة المخدرات الإقليمي في الشمال، أمس، كلاً من محمد ع. ونبيل ع. ومحمود ع. وغالب أ. ومحمد ق. واحمد ع. للاشتباه فيهم بتعاطي المخدرات وترويجها. وفي التحقيق، اعترف الموقوفين بأنهم يتعاطون حشيشة الكيف، وأنهم يحصلون عليها من شخصين في برج حمود. وجرى توقيف الشخصين المذكورين وهما إيلي م. وستيف م. والأخير مطلوب بمذكرات عدلية بجرم الاتجار بالمخدرات، ويشتبه في أنه مروّج لمادتي SPEED وLSD وحشيشة الكيف وحبوب الـ«اكستاسي».