■ يزور لبنان وفد من المعهد الفيدرالي للدراسات الأمنية التابع لوزارتي الدفاع والخارجية في ألمانيا برئاسة نائب رئيس المعهد الجنرال كلاوس ويلي غوخيل، وذلك في إطار جولة تشمل إسرائيل وأراضي السلطة الفسلطينية، لإجراء أبحاث على أزمة المنطقة. وقد التقى الوفد أمس رئيس المجلس النيابي نبيه بري ورئيس «تكتل التغيير والإصلاح» النائب ميشال عون، بعدما كان قد التقى أول من أمس 8 نواب من الأكثرية.
■ عرض وزير الإعلام غازي العريضي التطورات على الساحتين اللبنانية والإقليمية مع السفيرين الصيني ليو زيمينغ والمصري أحمد فؤاد البديوي.

■ استقبل نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى الشيخ عبد الأمير قبلان سفيرة بريطانيا في لبنان فرانسيس غاي، التي أطلعت الأول على الزيارة التي سيقوم بها إمام بريطانيا إلى لبنان في إطار دعوته للحوار والانفتاح. كما زارت غاي مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني، الذي التقى سفير رومانيا داني التاناز.

■ التطوّرات السياسية كانت محور لقاءات الرئيس عمر كرامي في منزله، في الرملة البيضاء، مع الوزيرين السابقين وديع الخازن، وألبير منصور، ووفد من الحزب الديموقراطي اللبناني برئاسة أمينه العام وليد بركات. والتقى الوفد أيضا الأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان فايز شكر.

■ استقبل وزير الخارجية والمغتربين المستقيل فوزي صلوخ في مكتبه في الوزارة، السفير الكندي في لبنان لوي دو لوريميه، وجرى عرض «للعلاقات الثنائية الممتازة بين البلدين»،
وأعرب السفير الكندي عن «تأييد بلاده للمبادرة العربية»، مشدداً على أهمية «مواصلة الجهود والحوار بين جميع الأطراف اللبنانيين».