تشييع نجل الصفدي اليوم
يُشَيَّع اليوم نجل وزير الأشغال العامة والنقل محمد الصفدي عبد الرحمن الصفدي في طرابلس بعد صلاة الظهر في جامع طينال، ثم يوارى في الثرى في مدافن العائلة، حيث سيشيد مسجد عن روحه. وكانت العائلة قد واصلت تقبل التعازي في قاعة مركز الصفدي الثقافي في طرابلس. وقد تلقى الوزير الصفدي اتصالين من ولي العهد السعودي الأمير سلطان بن عبد العزيز والأمير تركي بن ناصر بن عبد العزيز وبرقيات تعزية من وزير الخارجية السوري وليد المعلم وعدد كبير من السفراء اللبنانيين في الخارج.

عطلة الصحافة في المولد النبوي وعيد الفصح

أعلنت نقابة الصحافة أنّ الخميس المقبل يصادف ذكرى المولد النبوي الشريف، فيتوقف العمل في الصحف في هذا اليوم، وتحتجب في اليوم التالي، وتستأنف الصدور صباح السبت 22 الجاري. كما تتوقف الصحف عن العمل يوم عيد الفصح لدى الطوائف الكاثوليكية، أي الأحد الجاري، وتحتجب في اليوم التالي ثم تستأنف الصدور صباح الثلاثاء في الخامس والعشرين منه.

دورة اليونيفيل لتعليم التاكواندو

افتتح مكتب التعاون العسكري المدني في الكتيبة الكورية العاملة في إطار اليونيفيل دورة لتعليم التاكواندو في الملعب البلدي في العباسية لعدد من أولاد البلدة والجوار، بحضور قائد الكتيبة ورئيس اتحاد بلديات صور عبد المحسن الحسيني ورئيس بلدية العباسية عبد الله فردون. وتخلل حفل الافتتاح عروض قتالية قدمتها عناصر في الكتيبة. يذكر أنّه جرى تأهيل الملعب مع دروس التاكواندو المعطاة وفقاً للمعايير الدولية، إضافة إلى تأمين حوالى 100 بدلة وأحزمة وأحذية ومعدات وقائية لحفظ سلامة المتدربين.

صفائح زيت زيتون في المنية

بدأ صندوق الزكاة في المنية توزيع 1873 صفيحة زيت زيتون على الأيتام والأرامل والعجزة في البلدة، بالتعاون مع الهيئة العليا للإغاثة. وتدعم الصفائح المقدمة من «الحملة الشعبية السعودية» المزارع اللبناني، وهي من ضمن حملة شاملة تصل إلى 25541 صفيحة زيت قدمت إلى ذوي الحاجة عبر الجمعيات اللبنانية في كل المناطق اللبنانية. وأكد المشرف على «الحملة الشعبية» في لبنان أحمد الزايدي أنّ هذه الحملة أتت على مرحلتين: الأولى هي شراء محصول الزيت من المزارعين من مناطق الشوف، البترون، حاصبيا، إقليم الخروب، زغرتا وعكار، والثانية توزيع الزيت على الأرامل والأيتام والعجزة.

برنامج التوعية من فقر الدم المنجلي

أطلق مركز سرطان الأطفال في الجامعة الأميركية في بيروت برنامج التوعية لمرضى فقر الدم المنجلي بعد مرور عامين على بدء برنامج علاج المصابين بهذا المرض. ويهدف البرنامج إلى توعية الأهل على أهمية الكشف المبكر للمرض وطريقة العناية بالمريض.

الطقس اليوم غائم مع أمطار محلية

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً إلى غائم مع أمطار محلية خلال النهار واحتمال حدوث عواصف رعدية متفرقة، وخصوصاً في المناطق الشمالية والجبلية واشتداد في سرعة الرياح، ويتحسن ابتداءً من المساء مع انخفاض بسيط في درجات الحرارة. أما يوم السبت فيكون الطقس غائماً جزئياً مع ضباب محلي على المرتفعات وبداية ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة.