الموعد النهائي للامتحانات الرسمية اليوم
يجتمع وزير التربية والتعليم العالي خالد قباني اليوم مع المؤسسات التربوية الخاصة، لتحديد موعد الامتحانات الرسمية. وكان قباني قد عرض في اجتماعه مع المؤسسات السبت الماضي التقنيات الجديدة لإدارة الامتحانات وبنك الأسئلة، كما ناقش الموعد المناسب للامتحانات الرسمية، من دون التوصل إلى تحديد الموعد النهائي.
من جهته، دعا الأمين العام للمدارس الكاثوليكية الأب مروان تابت المسؤولين في الوزارة إلى لقاءات مع ممثلي المؤسسات التربوية الخاصة، لشرح الخطوات المقررة وكيفية التعاون لإنجاحها، كما أكد التعاون في مجال عدم قبول طلبات الاسترحام بعد المهلة المقررة، لأنّ بطاقات الامتحانات ستكون ممغنطة وبلاستيكية وجاهزة قبل وقت طويل.
وشرح مسؤول مكون الامتحانات جان مراد طريقة استخدام الشريط اللاصق على المسابقة، الذي يحمل رقماً سرياً يقرأه الكمبيوتر، وفيه كل المعلومات المفصّلة عن اسم المرشح ورقمه واختصاصه ومركز الامتحانات والغرفة والمقعد.

متعاقدو الأساسي ينضمّون إلى إضراب 3 نيسان

أيدت اللجنة العليا للمدرسين المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي التحرك المطلبي الذي بدأته نقابة وروابط المعلمين في القطاعين العام والخاص لتصحيح الأجور والرواتب. وأشارت اللجنة في بيان أصدرته بعد اجتماعها في ثانوية عمر فروخ الرسمية للبنات ـ الكولا، إلى أنّها تؤيد التحرّك بسبب التدهور الكبير في الأوضاع المعيشية للمدرسين المتعاقدين في مرحلة التعليم الأساسي، جرّاء تدني بدل ساعة التعاقد الذي يراوح بين ستة آلاف ليرة وثمانية آلاف، وغياب كل أشكال الضمان الاجتماعي بما فيها الضمان الصحي وبدل النقل.
ودعت اللجنة المتعاقدين في مختلف المناطق إلى «عقد الجمعيات العمومية لمناقشة التوصية بالإضراب وتقديم الاقتراحات والتوصيات المطلوبة عن خطوات التحرك اللاحقة وصولاً إلى تحقيق المطالب»

الحرب في «الأنطونية»

أطلقت الهيئة الطلابية في الجامعة الأنطونية ـ بعبدا، بالتعاون مع قطاع الشباب والطلاب في حركة الشعب، معرض صور «للتوعية ضدّ مآسي الحرب ولتذكير من لم يعش الحرب بسيئاتها»، كما يقول المنظمون. ويستمرّ المعرض حتى ذكرى اندلاع الحرب الأهلية في 13 نيسان، ويترافق مع نشاطات عدّة للمناسبة نفسها.

الشيوعي يكرّم أساتذته المتقاعدين

كرّم قطاع المعلمين في الحزب الشيوعي اللبناني مجموعة من أساتذته المتقاعدين. وتحدّث خلال الاحتفال رئيس القطاع حنّا غريب عن أهمية اللقاء اليساري التشاوري الذي عقد أول من أمس في الأونيسكو، كما نوّه بالمحتفى بهم ونضالاتهم الطويلة في العمل النقابي والسياسي.