المعارضة والجماعة الإسلاميّة
ردّت مصادر في المعارضة على الكلام الذي أدلى به نائب الأمين العام للجماعة الإسلاميّة لـ«الأخبار»، مشيرة إلى أنّ تغطية المشاركة في مؤتمر قوى الرابع عشر من آذار لا تستحقّ شنّ هجوم على المعارضة ككلّ وعلى حزب الله خصوصاً

لقاءات لبنانيّة سوريّة

التقى أحد الوزراء، بعد تمثيله لبنان في أحد المنتديات بصفة لا تمتّ إلى حقيبته الوزارية بصلة، رجل أعمال سورياً أدّى دوراً في محاولة نقل وجهات نظر متبادلة بين القيادة السورية ومسؤولين في الحكومة الإسرائيلية عبر شخصية سياسية سابقة في دولة الإمارات العربية المتحدة. ودام اللقاء أكثر من ثلاث ساعات في أحد فنادق العاصمة أبو ظبي.


لا جلسة قبل التفاهم الحكومي

قال أحد الوزراء إنّ رئيس الحكومة فؤاد السنيورة لن يدعو في القريب العاجل إلى جلسة لمجلس الوزراء ما لم يتم التفاهم نهائياً، بين مختلف الأطراف داخل الحكومة، على مضمون وهدف القرار الذي سيتخذ في الجلسة بشأن المشاركة في القمة العربية السنوية الدورية في دمشق، سلباً أو إيجاباً. وقالت المصادر إن هناك الكثير من الوقت لمناقشة الأمر، بعدما طويت صفحة البحث في شرعية وقانونية الدعوة التي وجهتها سوريا إلى الحكومة اللبنانية، بفضل الموقف الحاسم الذي اتخذه الأمين العام للجامعة العربية عمرو موسى الذي وصل إلى مسامع اللبنانيين بوضوح.

العمولات التي أعمت العقول والأبصار

بدأت تتفاعل قضية بيع الأراضي في بلدة غرزوز وسط قضاء جبيل، لمجنّسين أردنيين وفلسطينيين، على أكثر من مستوى. ويتوقع أن تفتح هذه القضية باباً واسعاً أمام التحقيقات الجارية في أكثر من منطقة لبنانية، بحثاً في سلسلة المراسيم التي أصدرتها الحكومة في الأشهر القليلة الماضية لتمليك الأجانب عموماً، والعرب خصوصاً، للكشف عن فضائح مماثلة، وخاصة بعدما ثبت تورّط عدد من الأشخاص كانوا على علم مسبق بهويات المشترين وأهدافهم. ونقل عن مرجع روحي يتابع هذا الملف بدقة أن «حجم العمولات المالية التي دُفعت للسماسرة والوجهاء أعمت العقول والأبصار في آن واحد، فكان ما كان».