مشتبه فيهما بقضية خطف
أصدر قاضي التحقيق في بيروت، فادي العنيسي، أمس، قراراً طلب فيه محاكمة المسؤول العسكري في «الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ـ القيادة العامة»، يوسف عبدالعال، والموقوف عماد الجمل، أمام محكمة الجنايات في بيروت. وذكر القرار أن عبد العال احتجز اللبناني ماجد شبلي في مخيم برج البراجنة يوم 28/3/2004، قبل نقله إلى خارج لبنان براً، من دون أن تفلح مساعي ذويه في إطلاق سراحه حتى اليوم. وقد رأى العنيسي أن الجمل متدخل في الجريمة.

إدانة الزميل وهبة بسبب «فخامة القاتل»

صادقت محكمة التمييز أمس على الحكم الصادر عن محكمة المطبوعات بحق الزميلين زاهي وهبي وتوفيق خطاب، لجهة تغريم كل من وهبي وخطاب خمسين مليون ليرة لبنانية وتدريكهما الرسوم، بسبب مقال الزميل وهبي المنشور في صحيفة «المستقبل» يوم 7/6/2005، بعنوان «فخامة القاتل». وكان المقال قد تضمن عبارات عُدّت مسيئة لرئيس الجمهورية.

توقيف مشتبه فيهم بالنشل في النبطية

أوقف عناصر مفرزة النبطية القضائية الشابين عبيد خ. وحسين خ. المشتبه في قيامهما يوم 17 الجاري بنشل سيدة في سوق النبطية الشعبي. وقد اعترف الموقوفان بأنهما ينتميان إلى عصابة مؤلفة من 4 أفراد. وبعد البحث والتحري تم توقيف عبد القادر غ. ومحمد ع. اللذين اعترفا بانتمائهما إلى العصابة عينها.