أسباب الخلاف بين عون والمر
ردّت مصادر واسعة الاطلاع أسباب الإشكالات في العلاقة القائمة منذ مدة بين رئيس تكتل الإصلاح والتغيير العماد ميشال عون وبعض القياديين في التيار الوطني الحر من جهة، ونائب رئيس الحكومة السابق النائب ميشال المر من جهة أخرى، إلى المرحلة التي طُرح فيها تمثيل التيار الوطني الحر في الحكومة العتيدة التي لم تبصر النور إلى اليوم، والذي قيل في حينه إن اللواء عصام أبو جمرة سيكون ممثّلاً للتيار فيها. ولمّا كان أبو جمرة يملك لقب نائب رئيس الحكومة منذ أن كان في حكومة العماد ميشال عون في الثمانينيات، فإنه ستكون له الأولوية على نائب رئيس الحكومة وزير الدفاع في الحكومة الحالية الياس المر. وتختم المصادر لتقول: إلى تلك المرحلة تعود الاهتزازات في العلاقة بين الطرفين.

تنبيه من انشقاق تكتّل نيابي

قالت مصادر نيابية مطّلعة إن الخلاف الذي نشب بين أعضاء تكتّل نيابي معارض سيتطوّر في الأيام المقبلة إلى ما هو أسوأ ممّا حصل إلى الآن. ونبّهت المصادر من أن يتحوّل الخلاف بين رئيسه وأحد أعضائه البارزين، إذا لم تتمّ لَمْلمته بأسرع وقت ممكن، إلى انشقاق داخله قد يؤدّي إلى انسحابات متتالية لعدد من النواب الأعضاء الذين من المتوقّع أن يتقلّص عددهم إلى عدد أصابع اليد الواحدة.

نائب خضع لعملية تجميل

أنهى أحد النواب في تكتّل نيابي عمليّة تجميل شملت الوجه وما تحت العينين، وشوهد في آخر اجتماع لكتلته يضع نظارة شمسية سوداء، كما لفّ عنقه بشال غطّى أجزاءً من الوجه حيث ما زالت آثار العملية الجراحية ظاهرة للعيان.

دوافع مذكّرة العطلة الاستثنائية

ردّت مصادر حكومية الإسراع في إصدار رئيس الحكومة فؤاد السنيورة مذكرة استثنائية عاجلة قضت بالتعطيل الرسمي يوم اثنين الفصح، ثاني أيام العيد الواقع فيه 24 الجاري، بعدما بلغته أصداء شكاوى عدّة بثّت عبر أثير إحدى الإذاعات الخاصة قبل ظهر أمس الثلاثاء، بالتزامن مع عدد كبير من الاتصالات الهاتفية التي وردت إلى السرايا احتجاجاً على إغفال ثاني أيام العيد من لائحة الأعياد الرسمية إثر العاصفة التي أعقبت إلغاء عطلة الجمعة العظيمة قبل عام تقريباً.