سجال في «الفنون ـ 1» يسبق الانتخابات
سليم علاء الدين
عقد مجلس طلاب معهد الفنون الجميلة ـ الفرع الأول في الجامعة اللبنانية جمعية عمومية، عشية انتخابات المجلس في السابع والعشرين من الجاري، بهدف مناقشة متطلبات المعهد، وخصوصاً مسألة الحضور والغياب، التي أخذت جدالاً واسعاً في أروقة المعهد، في الآونة الأخيرة. وفي هذا الإطار، أصدر اتحاد الشباب الديموقراطي اللبناني في المعهد بياناً، رأى فيه أن مدة صلاحية مجلس الفرع انتهت، مشيراً إلى أن ما يقوم به «غير كافٍ وأقرب إلى تضييع قضايانا ومطالبنا». ولفت الاتحاد إلى أنّ المطالب «أكبر من مسألة حضور، بل هي قضية جامعة لبنانية تعاني ما تعانيه من إفقار وحرمان وهدر في ميزانيتها ومتطلباتها وتطييف فروعها». وتساءل البيان: «أين كان المجلس طوال فترة المشاكل قبل وأثناء تفاقمها؟». وجاء رد المجلس سريعاً ببيان أوضح أنّ «انعقاد الجمعية العمومية جاء تزامناً مع إصدار نتائج الحضور في المواد العملية»، مشيراً إلى «أن سبب التأخير في هذا التحرك هو ضيق الوقت واقتراب موعد الامتحانات. ودعا البيان الطلاب إلى عدم الاكتراث لتلك الأصوات التي تحاول أخذ موقع لها في المعهد عبر بيانات مبهمة».

القوات تحصد مقاعد ترجمة «اللبنانية»

فاز طلاب القوات اللبنانيّة وحلفاؤهم في انتخابات الهيئة الطالبيّة في كليّة الترجمة في الروضة بالتزكية. وجاءت النتائج على الشكل الآتي: ـ قسم اللغة الإيطاليّة: السنة الأولى: توفيق عبدو (قوّات). السنة الثانية: فانيسا عبد الأحد (قوّات).
ـ قسم الترجمة: السنة الأولى: اليان داوود (مستقلّة مدعومة من القوّات)، مريم تادي (قوّات)، ديانا هادي (مستقلّة مدعومة من القوّات). السنة الثانية: كلود بشارة (قوّات)، ليا عريضة (قوّات)، رين فرحات (مستقلّة مدعومة من القوات). السنة الثالثة: كريستال زيادة (مستقلة مدعومة من القوات)، مارانا زيدان (كتائب). السنة الرابعة: ساندي طوق (قوّات)، زانه الرهبي (من أنصار عمر كرامي). كذلك انتخب المندوبون الهيئة التنفيذيّة للهيئة الطالبيّة، فاختيرت الطالبة ليا عريضة رئيسةً للهيئة، وتوفيق عبدو نائباً للرئيس.

لقاء تعارفي في ESA

ينظم المعهد العالي للأعمال (ESA) لقاءً تعارفياً يعرض خلاله برامجه في حقل إدارة الأعمال، السادسة من مساء الخميس 27 الجاري. ويُعقد هذا اللقاء في حرم المعهد العالي للأعمال في شارع كليمنصو.
وخلال اللقاء، يعرض الفريق التعليمي برامج المعهد الآتية: الماجستير في الإدارة (Master in Management) والماجستير في إدارة الأعمال (MBA) والماجستير التنفيذي في إدارة الأعمال (Executive MBA). ويندرج اللقاء في إطار حملة استقبال الدفعات الجديدة من الطلاب في هذه البرامج الثلاث.

توضيح

ورد خطأ في عدد أمس تحت عنوان «مفاجأة الفروع الثانية: التيار يفوز بهيئة الهندسة»، اسم الطالب رامي كرم (قوات) في لائحة الفائزين، والصحيح أن كرم لم يفز. فاقتضى التوضيح.