وثيقة للمعارضة من أجل الإصلاح السياسي
أنجز اللقاء الوطني وثيقة سياسيّة لإصلاح السلطة في لبنان، عمل عليها خبراء وأكاديميون وسياسيون. وتُعدّ هذه الوثيقة الأولى من نوعها بعد البرنامج المرحلي للحركة الوطنيّة، وتمثّل أساس عمل المعارضة في حال تسلّمها السلطة. وسيلتقي وفد من اللقاء الوطني العماد ميشال عون اليوم، ليقدّم له الوثيقة، ومن ثم يتم تداولها بين جميع أطراف المعارضة.

مذكرة من المعارضة إلى القمّة العربيّة

كلّفت المعارضة رئيس جبهة العمل الإسلامي الداعية فتحي يكن تقديم مذكّرة إلى اجتماع القمّة العربيّة في دمشق، من أجل سحب المبادرة العربيّة من التداول، لأنها لم تواجه سوى العقبات والمشكلات والاختلافات، وأدخلت البلد في صراعات جديدة. وترى المذكّرة ضرورة أن يكون سحب المذكّرة لمصلحة حلول عربيّة ـ عربيّة.

زيارة سريّة

ينوي مرجع عسكري كبير زيارة دولة خليجية خلال الأيام المقبلة، وأُعدّت الزيارة بعيداً عن الأضواء، حيث أعدت له لقاءات عدة في هذه الدولة تتسم بالسرية المطلقة.

توسيع انتشار

رصدت جهات سياسية وحزبية في مدينة صيدا، زيادة البقع الأمنية التي ينتشر فيها عناصر تابعون لفريق سلطوي في المدينة، وزيادة شراء المكاتب الحزبية في الأحياء، كما حُدّدت عشرون نقطة تستخدم للانتشار الطارئ كلما شهد الوضع توترات في بيروت.

الحص وبري

نقل الرئيس سليم الحص إلى الرئيس نبيه برّي في لقائهما أول من أمس، تخوّفه من الوضع الأمني، وخصوصاً بعد منع إقامة احتفال تكريمي للأسير يحيى سكاف في مركز توفيق طبارة، وإطلاق قذائف «أر. بي. جي» فوق الاحتفال الذي حصل في المنية، كما نقل إليه إعادة إحياء مبادرة ندوة العمل الوطني بخصوص تشكيل حكومة من 16 وزيراً. لكن برّي أبلغه عدم موافقة الجميع على هذه المبادرة.