طفلة مخنوقة ومرميّة في مكب للنفايات
عُثر على جثة طفلة حديثة الولادة داخل كيس أسود وملفوفة بقطعة قماش في مكب للنفايات في برج الشمالي.
وتبيّن بعد كشف الطبيب الشرعي عليها أن الطفلة ماتت خنقاً قبل ثلاثة أسابيع من العثور عليها. وأمر القضاء المختص بدفنها في جبانة المنطقة.

شاب مفقود منذ أسبوعين

غادر الشاب علي عثمان أيوب (17 عاما) منزل ذويه في محلة المنكوبين في طرابلس في 12/3/2008 ولم يعد حتى تاريخه. وقد عمّمت المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي صورة الشاب وطلبت ممّن يشاهده أو يعرف شيئاً عنه الحضور إلى مركز الدرك في الزاهرية أو الاتصال على 423386/06 أو 423387/06.

وُجِدَت مشنوقة بقطعة قماش

عثر في بلدة دير قانون راس العين على جثة سيدة إثيوبية الجنسية تعمل في منزل أحد أبناء البلدة. ورجّحت القوى الأمنية أن تكون السيدة قد أقدمت على شنق نفسها بقطعة قماش.

تقرير بلمار «في مطلع نيسان»

أعلن وزير العدل شارل رزق في حديث إلى إحدى الإذاعات المحلية، أن مسجل المحكمة الدولية في قضية اغتيال الرئيس رفيق الحريري روبن فنسنت، سوف يباشر عمله في «أواخر شهر نيسان المقبل»، وأضاف إن التقرير العاشر للجنة التحقيق الدولية برئاسة القاضي دانيال بلمار «سيصدر في الأسبوع الأول من نيسان».

مشاركة في مؤتمر عن الطبّ الجنائي في باريس

شارك الاختصاصي في جراحة الشرايين والأوردة والطب الشرعي، الدكتور محمد خليل رضا في ثلاثة مؤتمرات طبية دولية في فرنسا، بدأت في العاشر من آذار الحالي في باريس. وكان أبرزها المؤتمر الأول الذي ناقش الطب الشرعي وعلم الجريمة والضحية، والأذى الجسماني، والذي عُقد في كلية الطب جامعة «رينيه ديكارت». وبحث المجتمعون في مواضيع عديدة في هذا الإطار، مثل أخذ عيّنات من السائل المتجمّد لجثث قديمة جداً وفحصها عبر الميكروسكوب الضوئي والإلكتروني للتعرّف على ماضيها الطبي. كما بحثوا في الاعتداءات الجنسية ومعالجة الفاعلين، إضافة إلى مواضيع عديدة في إطار الطب النفساني والقضاء الجنائي والتحقيق في ذلك من زاوية الاختصاص النفساني والقضاة. أمّا المؤتمر الثاني، فعُقد في بيت الكيمياء في باريس عن جراحة وأمراض الشرايين، وجرى فيه عرض ومناقشة عدد من الحالات المختلفة في هذا الموضوع. وختاماً، تطرّق المجتمعون في المؤتمر الثالث والأخير إلى أمراض وجراحة الأوردة.
(الأخبار)