المولد النبوي في عكّار
شهدت المناطق العكاريّة احتفالات كبيرة، هي الأولى من نوعها، بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف. وسلّم بعض القيّمين على هذه الاحتفالات مكبّرات الصوت لمراهقين هتفوا بعبارات نابية بحق المذاهب الأخرى. وتحوّلت بعض الاحتفالات إلى تظاهرات سياسيّة يثني أهلها على مواقف الرئيس فؤاد السنيورة وينتقدون بشدّة حزب الله والتيار الوطني الحر.

مخاوف دوليّة تسرّع المشاريع

تبيّن أن إسراع مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة الأسبوع الماضي لبت معالجة مشكلة الانهيار الذي شهده أوتوستراد المنصورية ـ بيت مري الجديد وتكليف وزارة الأشغال العامة عقد اتفاق بالتراضي لترميم الانهيارات التي تهدّد سلامة المواطنين العابرين، مردّه إلى حجم المخاطر المحيطة بتنقّلات رئيس لجنة التحقيق الدولية القاضي الكندي دانيال بلمار وفريق الأمم المتحدة الذين يستخدمونها يومياً أكثر من مرة في تنقلاتهم بين بيروت ومقري اللجنة الدولية في المونتيفردي والأمم المتحدة الجديد في أحد فنادق عين سعادة.

أموال للمباني الخالية لا للمختبرات

ما زالت الدولة اللبنانية تدفع ما يقارب 800 مليون ليرة لبنانية كبدل إيجار لمبنى تابع للجامعة اللبنانية في إحدى مناطق المتن الشمالي رغم إخلائه منذ سنوات عدة. وقالت مصادر معنيّة إنّ مثل هذه المبالغ تُحجَب عن موازنات فروع الجامعة اللبنانية، ذلك أنها كافية لإدارة أربعة مختبرات أو خمسة للجامعة متوقفة عن العمل بسبب عدم توفير المال اللازم لتجهيزها وتشغيلها.

رفضاً للسيطرة على قطاع النقل

رفضت بلديات عدة المشاركة في ترتيب مواقف الباصات والسيارات العمومية عند المفارق الرئيسية والساحات العامة بعدما تبيّن من التجارب السابقة أن هناك مشروعاً لسيطرة إحدى شركات النقل الكبرى على حركة النقل في البلاد ووضع يدها عليها، على حساب سائقي السيارات العمومية والباصات الصغيرة، وبهدف ابتلاع الشركات الصغيرة منها وإقفالها أو استيعابها.