ندوة «العزم والسعادة» عن «الإعلام اللبناني»
استضاف «شباب العزم» في جمعية «العزم والسعادة» الاجتماعية في طرابلس، رئيس قسم الإعلام في الجامعة اللبنانية الدكتور إياد عبيد والصحافي في جريدة «السفير» خضر طالب في حوار مفتوح مع طلاب وناشطين في الحقل الإعلامي والاجتماعي تحت عنوان «الإعلام اللبناني بين الواقع والطموح»، في قاعة المحاضرات في الجمعية في باب الرمل.
عُرض خلال اللقاء فيلم مصور عن واقع الإعلام في لبنان، ثم كانت مداخلة لطالب، رأى فيها أن الانقسام الإعلامي في لبنان ليس جديداً، فهو موجود منذ نشأة الإعلام اللبناني.
أما الدكتور إياد عبيد، فرأى «أن الإعلام اللبناني أصبح مليئاً بالحريات غير المضبوطة، وخالياً من الديموقراطية التي يجب أن تكون الناظم الدستوري للحريات التي تحرس حرية المواطن».
من جهة ثانية جرى في الجمعية تخريج الدفعة الأولى من المتدربات في دورة الطبخ وصناعة الحلويات التي نظمتها عائلات العزم المنتجة وجمعية العمل النسوي في قاعة المحاضرات في جمعية العزم في باب الرمل بحضور المشرف العام على جمعية العزم والسعادة الدكتور عبد الإله ميقاتي ورئيسة جمعية العمل النسوي صباح مولود ومسؤولة القطاع النسائي في جمعية العزم، السيدة ندى ميقاتي ورؤساء جمعيات نسائية وأهلية ومخاتير وحشد من المهتمين.

إطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد الحصبة

تطلق وزارة الصحة العامة، بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسف» ومنظمة الصحة العالمية ووزارتي التربية والتعليم العالي والشؤون الاجتماعية، الحملة الوطنية للتلقيح ضد مرضي الحصبة والحصبة الألمانية 2008، في حضور كل من وزير الصحة المستقيل الدكتور محمد جواد خليفة، وزيرة الشؤون الاجتماعية السيدة نائلة معوض ووزير التربية والتعليم العالي الدكتور خالد قباني، عند الحادية عشرة من قبل ظهر الخميس المقبل في 27 الحالي في بيت الطبيب ـ نقابة الأطباء ـ بيروت.

حملة تشجير في النبطية في أربعين مغنية

نظمت جمعية جهاد البناء الإنمائية بالتعاون مع بلدية النبطية وجمعية كشافة الإمام المهدي حملة تشجير في بعض الأحياء الداخلية لمدينة النبطية، لمناسبة ولادة رسول الرحمة محمد وعيد الفصح المجيد وذكرى أربعين الشهيد عماد مغنية.
شارك في الحملة رئيس البلدية الدكتور مصطفى بدر الدين، مسؤول المنطقة الثانية في العمل البلدي ـ الجنوب حاتم حرب، ومسؤول جهاد البناء في الجنوب المهندس حسن قازان وعدد من الأهالي.

احتمال أمطار متفرقة اليوم

يتأثر الحوض الشرقي للبحر المتوسط بكتل هوائية باردة ورطبة نسبياً تؤدي إلى انحسار الطقس الحار والجاف المسيطر على لبنان.
وتوقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً إلى غائم مع ضباب محلي فوق المرتفعات واستمرار الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة واحتمال بسيط لبعض الأمطار الخفيفة والمتفرقة فجراً.
أما غداً فيكون الطقس غائماً جزئياً صباحاً، يتحول إلى غائم مع احتمال تساقط أمطار متفرقة من دون تعديل في درجات الحرارة.
(الأخبار، وطنية)