«التربية» تحدّد مواعيد الامتحانات الرسمية
أصدر المدير العام للتربية رئيس اللجان الفاحصة فادي يرق مذكرة حدد بموجبها مواعيد إجراء الامتحانات الرسمية للثانوية العامة بفروعها الأربعة والشهادة المتوسطة وفقاً للآتي:
ـ فرع علوم الحياة: الاثنين 16 حزيران: كيمياء وفلسفة وحضارات. الثلاثاء 17 حزيران: تاريخ وفيزياء. الأربعاء 18 حزيران: لغة عربية ورياضيات. الجمعة 20 حزيران: جغرافية وعلوم الحياة. السبت 21 حزيران: تربية ولغة أجنبية.
ـ فرع العلوم العامة: الاثنين 16 حزيران: كيمياء وفلسفة وحضارات. الثلاثاء 17 حزيران: تاريخ وفيزياء. الأربعاء 18 حزيران: لغة عربية وجغرافية. الجمعة 20 حزيران: رياضيات. السبت 21 حزيران: تربية ولغة أجنبية.
ـ فرع الآداب والإنسانيات: الاثنين 23 حزيران: تاريخ وفلسفة عربية. الثلاثاء 24 حزيران: لغة عربية وجغرافية. الأربعاء 25 حزيران: رياضيات ولغة أجنبية. الجمعة 27 حزيران: فلسفة عامة. السبت 28 حزيران: تربية، ثقافة علمية، فيزياء وكيمياء، وعلوم الحياة.
ـ فرع الاجتماع والاقتصاد: الاثنين 23 حزيران: تاريخ واجتماع. الثلاثاء 24 حزيران: لغة عربية وفلسفة وحضارات. الأربعاء 25 حزيران: رياضيات ولغة أجنبية. الجمعة 27 حزيران: جغرافية واقتصاد. السبت 28 حزيران: لغة عربية وثقافة علمية وفيزياء وكيمياء وعلوم الحياة.
ـ الشهادة المتوسطة: الاثنين 30 حزيران: جغرافية ورياضيات. الثلاثاء 1 تموز: علوم الحياة والأرض ولغة عربية. الأربعاء 2 تموز: فيزياء ولغة أجنبية. الخميس 3 تموز: كيمياء وتربية وتاريخ.

حجر الاساس لمركز للصليب الأحمر في الهرمل

وُضع أمس حجر الأساس لمركز الصليب الأحمر اللبناني في مدينة الهرمل، بحضور رئيسة قسم الخدمات الطبية والاجتماعية في الصليب الأحمر اللبناني أمينة بري فواز، ورئيسة بعثة الصليب الأحمر البلجيكي في لبنان السيدة ماغي ديمز. وشكر رئيس البلدية مصطفى طه الحكومة البلجيكية والصليب الأحمر البلجيكي والصليب الأحمر اللبناني على اهتمامها بالهرمل، وأكد «استمرار التعاون لما فيه خير الإنسانية».

افتتاح الجزء الأول من طريق وادي السيل في بعلبك

افتتحت بلدية بعلبك الوصلة الأولى من طريق وادي السيل الذي نُفّذ بتمويل من حكومة السويد بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي والهيئة الإيرانية للمساهمة في إعمار لبنان، في إطار إزالة آثار عدوان تموز عن المدينة. وألقى عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب كامل الرفاعي كلمة، أكد خلالها أن هذا المشروع يأتي في سياق إزالة آثار عدوان تموز 2006 عن مدينة بعلبك. ورأت سفيرة السويد في لبنان كاترينا كيب أن هذا المشروع يأتي في إطار التزام السويد مساعدة لبنان بعد حرب تموز، حيث خصصت مبلغ خمسة وعشرين مليون دولار لهذه الغاية.
كما تضمن الحفل كلمات لمدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في البقاع وليد عطا الله ورئيس بلدية بعلبك بسام رعد.

أمطار متفرقة صباح اليوم

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني أن يكون الطقس اليوم غائماً جزئياً، مع استقرار في درجات الحرارة، وأمطار متفرقة صباحاً في الداخل وعلى المرتفعات، على أن ترتفع الحرارة تدريجياً يوم الجمعة.
(الأخبار، وطنية)